كرة القدم

تحضيرات كبيرة للسوبر التركي بالدوحة

البطولة تمام للمرة الأولى خارج تركيا والمانيا

الدوحة : رؤية سبورت-

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر التركي 2021 عن الاستعدادات النهائية لاستضافة المواجهة التي تجمع بين فريقي بشيكتاش بطل الدوري التركي ( سبور توتو) وبطل كأس ( فرابورت تاف ) في الموسم الماضي وأنطاليا سبور، وصيف الكأس، وذلك على استاد أحمد بن علي المونديالي بمنطقة الريان بعد غد / الأربعاء/ ، وهي المرة الأولى التي تُقام فيها البطولة في قطر وخارج تركيا وألمانيا.

وتوّج فريق بشيكتاش بلقب الدوري التركي الممتاز بعد حصوله على 84 نقطة متفوقاً بـ4 نقاط على غلطة سراي الذي حل ثانياً، كما توّج ببطولة الكأس المحلية أيضاً بعد فوزه على أنطاليا سبور.

فيما يخوض أنطاليا سبور المنافسة على كأس السوبر المحلي أمام بشيكتاش، بصفته وصيفاً لمسابقة الكأس.

وحددت اللجنة المحلية المنظمة بالاتفاق مع وزارة الصحة نسبة الحضور الجماهيري في اللقاء بحد أقصى 25% من سعة استاد أحمد بن علي .

وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من قبل الجماهير، حيث ينبغي إبراز تطبيق احتراز (الكود الأخضر بالإطار الذهبي) وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم إطار ذهبي بالتطبيق، ينبغي عليهم إظهار نتيجة الاختبار السريع (Rapid Antigen) والذي يجب إجراؤه قبل 24 ساعة من المباراة وسيتم فحص درجة حرارة حامل التذكرة قبل الدخول إلى الملعب.

كما لن يتم السماح بالدخول إلى الملعب في حال عدم إبراز تطبيق احتراز الخاص بحامل التذكرة.(الكود الأخضر بالإطار الذهبي)، بجانب أن الشخص الذي ليس لديه إطار ذهبي بحاجة إلى إظهار نتيجة الاختبار السريع (Rapid Antigen) والذي يجب إجراؤه قبل 24 ساعة من المباراة، كما لن يسمح بالدخول الى الملعب في حال كانت درجة حرارة حامل التذاكر مرتفعة للغاية، ولا يرتدي حامل التذكرة قناع الوجه /الكمامة/.

كما كشفت اللجنة المحلية المنظمة عن جاهزية قطر تنظيمياً وطبياً لاستضافة الحدث الكبير، من خلال التدابير التي اتُخذت في ظل وجود كوفيد-19 ، حيث تُقام المباراة وسط إجراءات صحية دقيقة

وسيتم تطبيق نظام شبيه بنظام الفقاعة الصحية على كافة المشاركين في البطولة من اللاعبين والمسؤولين والمنظمين، وذلك من خلال اتباع التدابير الصحية كإجراء وقائي لمكافحة جائحة (كوفيد- 19)، والذي يشهد العالم في هذه الأثناء ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإصابات، وهي الإجراءات الصحية التي تتبعها اللجنة المحلية المنظمة بالتعاون مع الاتحاد التركي لكرة القدم وكافة الجهات ذات الصلة في الدولة .

وأشارت اللجنة المحلية المنظمة إلى أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات الصحية الدقيقة والتدابير الوقائية والتي شملت خضوع جميع المُشاركين لفحص (كوفيد-19)، واستخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لكافة المنشآت بما فيها ملعب المباراة وملاعب التدريب، إضافة إلى تخصيص أطقم طبية مجهزة بالكامل ومتواجدة بالاستاد طوال وقت المباراة، لتقديم المساعدة اللازمة عند الحاجة، بهدف ضمان سلامة وصحة جميع المشاركين في بطولة السوبر التركي .

وعلى صعيد تدابير وإجراءات الأمن والسلامة لملاعب ومنشآت البطولة، تم تنفيذ عملية اخلاء وهمي للملاعب، وذلك بهدف التأكد من مستوى زيادة الجاهزية لمواجهة أي حالة طارئة، وتوعية موظفي الاستادات وأفراد الأمن الخاص بإجراءات الإخلاء الفعالة، حيث تهدف هذه الاجراءات والتدابير لإخراج البطولة بالشكل المميز على كافة الأصعدة والمستويات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى