الرياضة للجميع

وزير الرياضة والشباب يستعرض أنشطة وبرامج “الرياضة للجميع”


د. علي بن فطيس المري: قطر تتميزعالميا بالاهتمام الكبير بالرياضة


عبد الله الدوسري : روزنامة 2022 غير مسبوقة وتفتح المجال للجميع

الدوحة : رؤيةسبورت-
أطلع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، برفقة سعادة السيد د. على بن فطيس المري عضو مجلس الشورى على الأنشطة والفعاليات التي يتضمنها جناح الإتحاد القطري للرياضة للجميع، وذلك خلال زيارة للمعرض الذي أقيم أمس الأول بنادي السيلية على هامش تدشين الجهاز الشبابي للنادي، تفقدا خلاله الأنشطة والفعاليات والبرامج التي يقدمها الاتحاد.

فعاليات منوعة للجميع

وقدم السيد عبد الله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع ، عرضا وافيا لرزنامة الفعاليات الرياضية الاستثنائية لهذا العام والتي تعد الاضخم وتتضمن 575 فعالية وبطولة ، مشيرا الى أنها راعت توفيروتنويع الأنشطة الرياضية لكافة الفئات العمرية من مواطنين ومقيمين ولكل الفئات من الرجال والسيدات والأطفال وكبار السن، بهدف اشراك الجميع في ممارسة النشاط الرياضي المجتمعي .
.

تحديثات على التطبيق

وقام مديرالفعاليات والأنشطة ، بتقديم شرح مفصل لسعادة الوزير ومرافقيه حول تطبيق الإتحاد، والتحديثات الشاملة التي أدخلت عليه و آخرها تم هذا الإسبوع من خلال ربط التطبيق بالبيانات الصحية لممارسي الرياضة المسجلين على التطبيق، ما يوفر للمارسين متابعة الحالة الصحية وتطورأدائهم الرياضي بشكل مستمر،
كما أشار الدوسري إلى ربط التطبيق بفعاليات الإتحاد الـ575 وإتاحة التسجيل المباشر فيها بسهولة ويسر.

أسرة لوسيل الرياضية

وتناول الدوسري خلال عرضه لانشطة الاتحاد، برنامج أسرة لوسيل الرياضية، الذي ينظمه اتحاد الرياضة للجميع أسبوعيا حيث يخصص يوم الأربعاء للسيدات، والجمعة للعائلات ويقدم الإتحاد خلاله أنشطة رياضية تتضمن تمارين لياقة بدنية والعاب مختلفة، في كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج والرماية والدراجات الهوائية والكاراتية والتايكوندو، وسط أجواء من الخصوصية والحيوية لكافة أفراد الأسرة، ويهدف الى ادماج جميع افراد الاسرة في نشاط الاتحاد بما يرسخ مفهوم الرياضة للجميع .

الاقبال على ملاعب الفرجان

وأوضح عبد الله الدوسري من خلال شرح تفصيلي لملاعب الفرجان الثمانية عشرالموزعة على كافة مناطق الدولة، مشيرا الى زيادة الحجوزات عليها، الامرالذي يعكس الإقبال الكبيرمن الشباب على ممارسة الرياضة، والمشاركة في البطولات الكروية التي ينظمها الإتحاد بشكل مستمر، على الملاعب تنفيذاًلإستراتيجية نشرثقافة ممارسة الرياضة، إضافة إلى توسيع قاعدة المشاركة وتحقيق الإستغلال الأمثل للمرافق الرياضية التي توفرها الدولة، وإتاحة الفرصة للشباب لممارسة كرة القدم اللعبة الشعبية .

قياسات حيوية ل”وزنك الصح”

حرص الإتحاد القطري للرياضة للجميع خلال الحفل تقديم برنامجه المميز “وزنك الصح “الذي كان قد أطلقه خلال مبادرة نجاح قطري في مارس الماضي ، حيث تم إجراء فحوصات للسكري، وقياس كتلة الجسم والدهون للمشاركين ، ولاقت الخطوة إقبالاً كبيراً، وقد أقيمت تحت إشراف مختصين من مركز الرعاية الصحية الأولية.

فعاليات ممتعة للأطفال

واشتملت مشاركة الإتحاد القطري للرياضية للجميع ، على فعاليات رياضية متنوعة ، للحضور بالساحة الخارجية لنادي السيلية، وتضمنت أنشطة رياضية ترفيهية وحركية للأطفال مثل كرة القدم والطائرة والسلة وشد الحبل وقفز الحواجز وتنس الطاولة والبيبي فوت تحت إشراف مدربين من الإتحاد،
وسوف تستمرالفعاليات الرياضية، ومعرض جناح الرياضة للجميع على هامش تدشين الجهاز الشبابي لنادي السيلية الرياضي لمدة ثلاثة أيام ، حيث تختتم اليوم الأربعاء.

د. على بن فطيس المري:
دعم الرياضة اليوم ينعكس على أجيال الغد

قال سعادة السيد الدكتورعلى بن فطيس المري عضو مجلس الشورى ،عقب جولة في أروقة المعرض والشرح الوافي لانشطة الاتحاد: أعتقد أنه لايوجد دولة تهتم بالرياضة مثل ما تفعل قطر، وهذا يأتي بفضل من الله ، ودعم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، فهو رياضي ويدعم الرياضة والرياضين.
وأضاف سعادته، لقد أخذت الرياضة نصيب الأسد من الاهتمام والرعاية، وأن مايتم صرفه على الرياضة اليوم، سوف ينعكس على الصحة وعلى الأجيال القادمة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى