الكرة الطائرة

طائرة قطر الشاطئية تحلق بلقب جولة المالديف العالمية

ماليه: توج المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، بلقب الجولة العالمية التي استضافتها المالديف، وذلك عقب تغلبه على نظيره الأمريكي بشوطين نظيفين في المباراة النهائية بواقع 20 / 15، و20 / 17.

شهدت البطولة مشاركة أفضل 16 منتخبا بتصنيف /Elite16/، وهي إحدى الجولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة FIVB.

وقدم المنتخب القطري مستويات رائعة خلال مسيرته في البطولة، ووصل إلى المباراة النهائية بعد تخطيه منتخب السويد بشوطين مقابل شوط واحد.

وأعرب السيد علي غانم الكواري، رئيس الاتحاد القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، عن سعادته بالإنجاز الجديد للمنتخب القطري، مثنيا على المستويات التي قدمها على مدار مشواره وفي المباريات كافة التي خاضها.

وأشار الكواري إلى أن الفوز بلقب الجولة العالمية في المالديف سيعزز تصنيف المنتخب عالميا، بجانب أنه يزيد فرصه في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب القطري غمار منافسات بطولة “الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية” التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 22 حتى 30 أكتوبر الجاري، تعقبها المشاركة في منافسات الجولة الدولية للكرة الطائرة “فيوتشر العالمية”، بفريق مكون من سيف المجيد ومحمود عصام وعبدالله نسيم ومحمد إيهاب، وتستضيفها ولاية صحار العمانية خلال الفترة من 1 حتى 4 نوفمبر المقبل بمشاركة 28 فريقا يمثلون 15 دولة.

يشار إلى أن المنتخب القطري المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 حقق العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان؛ إذ قدما مستويات أبهرت الجميع، وجعلت المنتخب بين أوائل منتخبات العالم في التصنيف العالمي

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى