الفروسية

أفضل الجياد تتألق في السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر

باريس: برعاية نادي السباق والفروسية القطري، أقيم اليوم، بمضمار /باريس لونشو/ بفرنسا السباق التجريبي لـ/جائزة قطر قوس النصر/، بمشاركة أفضل الجياد للمنافسة على جوائز السباق.

واشتمل السباق الذي شهدت منافساته منافسة قوية من الجياد المشاركة، على (10) أشواط حملت جميعها اسم قطر، من بينها (6 ) من أشواط الفئات الأولى والثانية والثالثة، وثلاثة أشواط تمثل البروفة النهائية للمنافسة على جائزة قطر قوس النصر التي يقام سباقها مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: فازت الفرس /تيما/، ملك /ياس لإدارة السباقات/ بشوط كأس قطر، /جائزة دراغون/ من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة لمسافة (2000م) بعد تفوقها على خمسة من الجياد المميزة، لتضيف لقبا ثانيا لها من الفئة الأولى بعد أن سبق لها الفوز بجائزة قطر للخيل العربية على نفس المضمار في العام الماضي.

وفي شوط جائزة /قطر فوي/ من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة (2400م)، فاز الجواد /إيرسين/، ملك /برترون ملييه وإيكوري جون بول غوفان، وكريستيان غوتيل، وجون بيير غوفان/، ليضيف لقبا جديدا لألقابه، بعد أن سبق له الفوز بلقب من الفئة الثالثة لمسافة (2000م) على مضمار باريس لونشو العام الماضي.

وفي أكبر أشواط السباق على جائزة /قطر فيرمي/ من الفئة الأولى للخيل الإناث المهجنة الأصيلة لمسافة (2400م)، والذي يبلغ مجموع جوائزه المالية 600 ألف يورو، فازت الفرس /سويت ليدي/ ،/ملك جيميني استيد/ متفوقة على (11) من الخيل المشاركة في السباق لتعزز رصيدها من الانتصارات إلى ستة انتصارات في (14) مشاركة.

أما في شوط جائزة / قطر نييل/ من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة ( 2400م)، فاز الجواد /سيمكا ميل/، ملك /آرا دو لا بيريل/ بالجائزة محققا تطورا سريعا بعد فوزه في أبريل الماضي.

وتمكن الجواد/بيرني/، ملك /أنتوان غيلبير/ من المحافظة على لقبه وحصد جائزة /قطر بوتي كوفير/ للسنة الثانية على التوالي، بعدما أحرز نفس اللقب العام الماضي في الشوط المخصص للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الثالثة لمسافة (1000م)، ليصبح مرشحاً للمشاركة في شوط جائزة /لابي لونشو/ من الفئة الأولى الذي يقام ضمن سباق جائزة قطر قوس النصر.

وفي آخر أشواط الفئات بالسباق، فاز الجواد /فانغ/، ملك /إيكوري بي فايل، لوران داسو، دانييل إيف تريف، فريمان ريسنغ/ بشعار /إيكوري فايل/ بجائزة /قطر دوبان/ من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة (1400م).

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى