السياحة- الرياضية

فريكي: قطر تزخر بالمعالم والأماكن السياحية الرائعة

فريكي يدعو مشجعي الأرجنتين إلى اغتنام الفرصة لقضاء أوقات ممتعة في قطر

الدوحة: يستعد مشجعو كرة القدم من حول العالم لشد الرحال إلى قطر لحضور منافسات أكبر حدث رياضي كروي مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022™ المرتقب أواخر العام والذي يقام للمرة الأولى في الوطن العربي والمنطقة.

ويسهم أفراد الجاليات المقيمة في قطر بدور هام في الترويج لقطر، حيث يشكلون خير سفراء لنقل صورة واضحة للمشجعين الذين يخططون لزيارة البلاد لحضور منافسات البطولة التاريخية، التي تقام في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.  

وفي هذا السياق التقى موقع  (Qatar2022.qa) مع المواطن الأرجنتيني ماتياس فريكي الذي يقيم في قطر منذ سبعة أعوام ويعمل طبيبا بيطريا ، حيث أعرب عن تطلعه لانطلاق مونديال قطر 2022، مؤكداً أن مشجعي الساحرة المستديرة سيمضون أوقاتاً ممتعة في حضور المهرجان الكروي، وزيارة مناطق الجذب السياحي الرائعة المنتشرة في أرجاء البلاد.

   تجربة غنية بالخيارات والمعالم السياحية  

وعن الحياة في قطر من وجهة نظر فريكي رب العائلة المكونة من ثلاثة أطفال، قال إن قطر تتميز ببيئة آمنة ومثالية لتنشئة الأطفال، كما يوجد في الدولة مرافق ومناطق جذب تضمن للعائلات قضاء أوقات ممتعة، مشيراً إلى أن إقامته في قطر تشكل تجربة غنية أتاحت له لقاء العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.

وفيما يتعلق بالهوايات المفضلة لديه، قال إنه من هواة الرياضة ويحرص على حضور العديد من الفعاليات الرياضية، يساعده في ذلك تقارب المسافات في البلاد والذي يتيح الوصول بشكل أسرع إلى المرافق الرياضية.

وأضاف: “يمكننا الوصول إلى المرافق والمنشآت الرياضية خلال وقت قصير حتى عند انطلاق الأحداث الرياضية الكبيرة، حيث تقع المرافق التي تستضيف البطولات الرياضية على بعد مسافة قريبة، سواء كانت بطولة كرة قدم أو تنس أو جولف، حيث بإمكانك حجز التذاكر وحضور الفعالية التي ترغب بحضورها بكل سهولة وراحة.” 

أما عن أبرز المناطق السياحية ونقاط الجذب التي تستوجب الزيارة في قطر من خلال تجربته في استضافة الزوار من موطنه، فأشار إلى أن برنامج زيارة ضيوفه في قطر عادة ما يتضمن رحلة للقيادة على الكثبان الرملية في الصحراء وركوب الجمال، إضافة إلى زيارة سوق واقف وكورنيش الدوحة وحديقة البدع.

وتابع: “أحرص أيضاً أن يزور ضيوفي متاحف قطر، والحي الثقافي كتارا وجزيرة اللؤلؤة، كما تضم البلاد العديد من الشواطئ المذهلة، وكثير من المناطق ذات الطبيعة الخلابة التي تستحق الزيارة.”

وفيما يتعلق بمباريات كرة القدم التي أتيحت له الفرصة لحضورها في قطر، قال ماتياس فريكي أنه ما يزال يتذكر المباراة الأولى التي حضرها في قطر وكانت لقاءً ودياً لنادي إنتر ميلان الإيطالي، إضافة إلى حضور مباراة نادي فلامينجو البرازيلي في كأس العالم للأندية 2019.

وتابع: “شاهدت العديد من مباريات نادي السد، بما فيها مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا. كما شاهدت خلال كأس العرب مباراة في استاد 974. أما آخر منافسة حضرتها فكانت مباراة ودية لمنتخب كرواتيا في استاد المدينة التعليمية في شهر مارس الماضي.”

المشجعون على موعد مع تجربة استثنائية

وعن رسالته للمشجعين القادمين لحضور منافسات الكرنفال الكروي الذي يترقبه عشاق كرة القدم من حول العالم، قال إن عليهم الحصول على بطاقة هيّا وحجز مكان الإقامة قبل السفر إلى البلاد، مؤكداً أن بانتظارهم أوقاتاً مشوقة خلال استضافة قطر لأهم حدث رياضي على مستوى العالم.

وأضاف: “سيحظى مشجعو كرة القدم بتجربة استثنائية مع سهولة التنقل بفضل تقارب المسافات في البلاد والتواجد بالقرب من الاستادات المونديالية، حيث ستتاح لهم الفرصة لحضور الكثير من المباريات. كما سيقضون أوقاتاً لا تنسى حتى لو كانت زيارتهم لا تتعدى بضعة أيام، مع الكثير من المعالم والأماكن السياحية والفعاليات الترفيهية.”

وعلى الرغم من بعد المسافة بين الأرجنتين وقطر، يتوقع فريكي أن يحضر مواطنو بلده وكذلك الموجودين منهم في كافة أنحاء العالم لتشجيع منتخب الألبيسيليستي في كأس العالم 2022، وأشار إلى تطلعه لاستضافة عدد من أفراد عائلته خلال البطولة، منوهاً بأن العديد من أقاربه وأصدقائه في الأرجنتين دأبوا ومنذ سنوات على الاستفسار عن إمكانية الإقامة في منزله خلال البطولة.  

ماتياس فريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى