كرة الطاولة

قطر تنافس على استضافة مونديال 2025 للطاولة

الدوحة: أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وايطاليا والامارات الانسحاب من سباق استضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة عام 2025، ليقتصر التنافس بين قطر وأسبانيا وألمانيا فقط.

وستواصل لجنة التفتيش بالاتحاد الدولي للعبة زيارة الدول المتقدمة للتنظيم للوقوف على جاهزية الصالات والفنادق والبنية التحتية.

وسيقوم الاتحاد الدولي للعبة بإعلان الدولة الفائزة بشرف تنظيم بطولة العالم على هامش اجتماع جمعيته العمومية القادمة المقرر إقامتها في العاصمة الأردنية عمان يومي 10 و11 ديسمبر المقبل.

وكان الاتحاد القطري لكرة الطاولة تقدم رسميا بملف الترشح لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025، خلال شهر يوليو الماضي، لتكون المرة الثانية لاستضافة بطولة العالم في قطر بعد نسخة عام 2004، التي حققت نجاحات كبيرة للغاية من الناحية الفنية والتنظيمية.

وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 83 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر.

وسيكون التنافس على أشده لاستضافة هذه النسخة التي ستكون استثنائية كونها البطولة الأخيرة قبل الاحتفالية الضخمة التي سينظمها الاتحاد الدولي للعبة في عام 2026،

بالعاصمة البريطانية لندن احتفالا بمرور 100 سنة على تأسيسه.

وأكد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة أن جميع الدول المتقدمة للاستضافة لها تاريخ كبير في عالم كرة الطاولة والرياضة بشكل عام، معترفا بصعوبة المنافسة من أجل الاستضافة.

وقال المهندي في تصريح صحفي:” ثقتنا كبيرة في أنفسنا، ونعول على الخدمات التي قدمناها لعالم كرة الطاولة العالمية ونعد الجميع بأن ملفنا المميز سيصنع الفارق حيث يشتمل على صورة مميزة لقطر الحديثة من مطار ومترو وصالات وفنادق وبنية تحتية على أعلى مستوى.. وستقف لجنة التفتيش خلال جولتها على كل التفاصيل ، ونسعى للفوز بهذه الاستضافة رغم أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق كون الملفات المقدمة جميعها قوية”.

وأضاف المهندي: “سننافس بكل قوة على تنظيم هذا الحدث، وقد بدأنا في تشكيل لجنة تحضيرية تختص بتوفير كل متطلبات الاتحاد الدولي ومتابعة كل متطلبات لجنة التفتيش قبل الزيارة”.

وكانت قطر قد استضافت خمسة أحداث كبرى لكرة الطاولة العالمية على مدار شهر مارس الماضي كدليل واضح على الثقة التي يحظى بها الاتحاد القطري لكرة الطاولة لدى الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى تراكم الخبرات لدى الكوادر الادارية القطرية التي تتميز بالاحترافية اللازمة والقدرة على انجاح كبرى الاستضافات العالمية.

قنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى