كرة القدم

فلامنغو البرازيلي يتوج بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس

كيتو : انتزع فريق فلامنغو البرازيلي لقب كأس كوبا ليبرتادوريس بتغلبه على مواطنه أتلتيكو باراناينسي بهدف نظيف، في المواجهة التي استضافها ملعب “مونومنتال إيسيدرو روميرو” بمدينة جواياكيل بالاكوادور.

ويدين فلامنغو بالفضل في هذا التتويج لنجمه جابرييل باربوسا الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع خلال مجريات الشوط الأول، بعد تمكنه من متابعة عرضية زميله إيفرتون ريبيرو داخل الشباك.

وكان نفس اللاعب قد قاد فلامنغو أيضا للقب الثاني في نسخة العام 2019، بعد أن تكفل بتسجيل هدفيه في شباك ريفر بليت الأرجنتيني.

وكان باراناينسي قد حرم قبل الهدف بدقائق قليلة من خدمات لاعبه بيدرو هنريكي إثر تلقيه البطاقة الحمراء.

وعاد فلامنغو مجددا لرفع كأس البطولة الأقوى داخل القارة اللاتينية بعد غياب لنحو ثلاث سنوات، عندما توج باللقب الثاني في تاريخه على حساب ريفر بليت الأرجنتيني تحت قيادة البرتغالي المخضرم خورخي جيسوس، في النهائي الثالث له خلال آخر أربع سنوات، حيث توج بلقبين، بينما خسر نهائي النسخة الماضية على يد مواطنه بالميراس (2-1).

ورفع فلامنغو الذي تمكن من عبور فيليز سارسفيلد الأرجنتيني في الدور نصف النهائي ذهابا برباعية نظيفة وإيابا بهدفين مقابل هدف، عدد ألقابه إلى ثلاثة (1981 و2019 و2022)، ليتساوى مع أندية ساو باولو وبالميراس وسانتوس وجريميو، كأكثر أندية البرازيل فوزا بالبطولة، بالإضافة لفريقي أوليمبيا الباراجواياني، وناسيونال الأوروجواياني.

ويتربع إنديبندينتي الأرجنتيني على صدارة المتوجين بكوبا ليبرتادوريس برصيد سبعة ألقاب.

أما أتلتيكو باراناينسي ففشل في تذوق طعم الفوز باللقب في النهائي الثاني في تاريخه، بعد أن حل وصيفا أيضا في نسخة 2005 لمواطنه ساو باولو، عندما كان النهائي يلعب من مباراتي ذهاب وإياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى