رياضات إلكترونيةكرة القدم

الاتحاد القطري لكرة القدم يوقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية

الدوحة: وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية؛ بهدف استثمار الخبرات والإمكانات، ودعم الأنشطة والأهداف المشتركة بطموحات كبيرة تعززها اتفاقية التعاون المبرمة بين الاتحادين.

وأشاد منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، بالدور الكبير المنوط بالاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية وأهدافه الرامية إلى توسيع قاعدة المشاركة في ألعابه وأنشطته المختلفة، التي تلقى اهتماما كبيرا من الشباب القطري ضمن رسالته ورؤيته، وهو ما يلتقي مع رؤيتنا ورسالتنا.

وأضاف الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم: “هذه الاتفاقية توافق تطلعات الاتحاد في مواصلة الإنجازات والتواجد على الخريطة العالمية في الألعاب الإلكترونية، وهي خطوة جديرة بالاهتمام؛ لأنه سيكون داعما رئيسا لكافة مشاركات منتخبنا الوطني لكرة القدم الإلكترونية، الذي لديه سجل حافل بمشاركات مختلفة بعدما تأهل من قبل لنهائيات بطولة كأس الأمم بالدنمارك عن الشرق الأوسط وإفريقيا، كما شارك في بطولات غرب آسيا، محققا نتائج متميزة في فترة قصيرة، وتنتظره كذلك مشاركة جديدة للمرة الأولى في بطولة كأس آسيا الإلكترونية، بالتزامن مع كأس آسيا قطر 2023، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 5 فبراير المقبل”.

من جانبه، قال فيصل خالد أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية: “إن توقيع اتفاقية التعاون يتزامن مع إطلاق اتحاد الرياضات الإلكترونية في قطر، وهي فرصة رائعة لتحقيق الأهداف المشتركة والاستفادة من الخبرات والإنجازات الكبيرة للاتحاد القطري لكرة القدم، والمضي قدما لدعم مشاركات المنتخب القطري لكرة القدم الإلكترونية في المحافل كافة”.

وأضاف: “نسعى لبناء شراكات وطيدة مع الكيانات المحلية المختلفة ذات العلاقة، ومن ضمن قوائم الشراكات التي نتطلع إليها الشراكة مع اتحاد كرة القدم، حيث إن هذه الاتفاقية تقدم النموذج الأمثل لما ينبغي عليه أن تكون اتفاقيات التعاون، والتي تعزز النهوض بأنشطة الرياضات الإلكترونية كافة”.

يشار إلى أن بطولة كأس آسيا الإلكترونية تمثل أول ظهور للاتحاد في عالم الرياضات الإلكترونية، من خلال دعمه منتخب قطر لكرة القدم الإلكترونية، مما يعزز رغبته في المشاركة بشكل أكبر مع جيل جديد من مشجعي كرة القدم، وذلك بمشاركة 20 اتحادا عضوا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى