دوري نجوم QNB

السد يحقق إنجازا فريدا في الدوري القطري

الدوحة : حقق السد إنجازاً فريداً في الدوري القطري لكرة القدم بعدما أنهى البطولة من دون خسارة للموسم الثاني توالياً، وذلك بفوزه على الوكرة 2-1 الجمعة في المرحلة 22 والأخيرة التي شهدت فوزاً معنوياً للريان على الشمال 3-2.
سطّر الزعيم تاريخاً جديداً في الكرة القطرية بعدما احتفظ بلقبه بسجل خالٍ من الهزيمة بسلسلة مطولة وصلت الى 49 مباراة.
كما حقق فريق المدرب الإسباني خافيير غراسيا رقماً قياساً بالوصول الى النقطة 62 من 22 مباراة مسجلا 20 انتصاراً مقابل تعادلين.
بالمقابل أنهى الوكرة الذي ضمن المركز الثالث موسمه عند النقطة 37، مؤمناً ظهوراً قارياً في دوري أبطال آسيا بعد غياب دام 20 عاماً منذ المشاركة الأخيرة في نسخة العام 2002.
وتقدم السد عبر المدافع خوخي بوعلام بعدما تابع كرة ركنية وحولها للشباك (19)، وعادل الوكرة النتيجة عن طريق صالح هلابي الذي سدد كرة غيّر بيدرو ميغيل اتجاهها وغالطت الحارس (50).
وفي الشوط الثاني كسب بيدرو ركلة جزاء نفذها لاعب المنتخب القطري السابق رودريغو تباتا بنجاح مسجلا هدف الفوز (79).
وأحتفظ غراسيا بعديد العناصر الأساسية على الدكة، لمنحهم الراحة قبل مواجهة الغريم الدحيل في نصف نهائي كأس الأمير الإثنين بحثاً عن العبور الى العرض الأخير وتحقيق الثنائية الثانية توالياً.
وعلى ذات المنوال، نسج الإسباني الآخر تينتين ماركيس مدرب الوكرة الذي اعتمد على لاعبين من صف ثانٍ، تأهباً لملاقاة الغرافة في نصف النهائي الثاني في اليوم ذاته.
وفي مباراة ثانية، حفظ الريان بعض ماء الوجه منهياً الدوري بانتصار بدا معنوياً على حساب الشمال.
رفع الريان رصيده الى النقطة 24 متقدماً الى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الشمال عند النقطة 22 متراجعاً للمركز العاشر.
وتقدم فريق المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا عبر هاشم علي الذي استغل تمريرة الجزائري ياسين إبراهيمي (14) قبل أن يضيف إبراهيمي الهدف الثاني من تسديدة جميلة (26).
وقلص الأردني علي علون النتيجة من تسديدة زاحفة (44) قبل أن يتسبب اللاعب نفسه بالتعادل عندما سدد كرة حوًلها المدافع محمد جمعة بالخطأ في مرمى الريان (63).
وصحّح جمعة خطأه عندما قدم تمريرة للعاجي يوهان بولي ليسجل هدف الفوز الذي جرى التأكد من صحته عبر حكم الفيديو لمساعد (في ايه آر) (75).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى