كرة القدم

“فيفا” يعتمد رونالدو عميدا للاعبي العالم

زيورخ : اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، اليوم، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عميدا للاعبي العالم بخوضه 197 مباراة دولية.

واستعرض موقع /فيفا/ قائمة أكثر عشرة لاعبين خوضا للمباريات مع منتخباتهم الوطنية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع المنتخبات، حيث ضمت القائمة كلا من كريستيانو رونالدو (197) مباراة، الكويتي بدر المطوع (196)، الماليزي سوه تشين آن (195)، المصري أحمد حسن (184)، العماني أحمد مبارك (183)، الإسباني سيرخيو راموس (180)، المكسيكي أندريس خواردادو (179) ومواطنه كلاوديو سواريز (177) الإيطالي جانلويجي بوفون (176) مباراة، واصفا رصيد كريستيانو رونالدو (120) هدفا، بأنه لا مثيل له في تاريخ اللعبة.

وكان رونالدو قد انضم لصفوف المنتخب البرتغالي في العام 2003، وتقلد شارة قيادته لعدة سنوات، كما قاده للفوز بلقبين هما كأس أمم أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخ البرتغال في العام 2016، ودوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2019، فضلا عن قيادته للمنتخب للظهور في بطولة كأس العالم ست مرات، كانت آخرها في كأس العالم FIFA قطر 2022.

وسيكون رونالدو، الذي انضم لنادي النصر السعودي في يناير الماضي، على موعد مع إضافة أرقام جديدة يوم /الأحد/ عندما يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب لوكسمبورغ لحساب المجموعة العاشرة.

كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى