متابعات

ثلاث ميداليات لقطر بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي

برلين: حصدت قطر ميداليتان فضية وبرونزية في مسابقة 300 متر تزلج على العجلات، في ختام دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي، المقامة حاليا في العاصمة الألمانية برلين بمشاركة سبعة آلاف لاعب ولاعبة من 170 دولة يتنافسون في 26 رياضة أولمبية لترفع قطر رصيدها الى 3 ميداليات ملونة فضيتان وبرونزية في ختام مشاركتها في البطولة.

وبانتهاء المنافسات اليوم يسدل الستار عن الدورة غدا بإقامة حفل الختام.

مبارك الأحبابي

وجاء فوز قطر اليوم بفضية مسابقة 300 متر تزلج على العجلات عن طريق اللاعب مبارك الاحبابي، فيما أحرزت اللاعبة شعاع العبدالله الميدالية البرونزية لذات المسابقة.

وكان حمد الأحبابي أحرز يوم /الثلاثاء/ الماضي الميدالية الفضية لمسابقة التزلج على العجلات 30 مترا مستقيما، كما فاز لاعب ألعاب القوى القطري محمد المحمود يوم /الثلاثاء/ الماضي بالمركز الخامس في مسابقة 200 متر عدوا.

ومثل المنتخب القطري في الأولمبياد الخاص الدولي ببرلين، 5 لاعبين ولاعبة واحدة، تنافسوا في رياضات التزلج على العجلات وألعاب القوى ورفع الأثقال.. حيث شارك كل من: اللاعب مبارك الأحبابي واللاعبة شعاع العبدالله في مسابقتي 100 متر و300 متر للتزلج على العجلات، وشارك حمد الأحبابي في مسابقتي 30 متر تزلج مستقيم و30 متر تزلج متعرج، فيما تنافس لاعب ألعاب القوى جاسم فخرو في مسابقتي 100 متر عدوا والوثب الطويل، أما لاعب ألعاب القوى الآخر محمد المحمود فشارك في مسابقتي دفع الكرة الحديدية و200 متر عدوا.. في حين شارك اللاعب حمد جابر في رفع الأثقال.

شعاع العبد الله

ويترأس الوفد القطري السيد عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويضم الوفد لاعبي المنتخب الستة، بالإضافة إلى المدربين علي هديب وحصة الدرويش (مدربي التزلج)، وساسية أحمد (مدربة ألعاب القوى)، ومحمد الرزقي (مدرب رفع الأثقال).

وأعرب رئيس الوفد، عن رضاه على النتائج التي حققها الأولمبياد القطري الخاص في ختام مشاركته بدورة الألعاب الصيفية ببرلين، وقال المطوع في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/:”نحن راضون على مشاركتنا في الدورة بـ6 لاعبين وتمكنا من تحقيق 3 ميداليات ملونة وهذا يعد انجازا بالنسبة لنا، وأتقدم بالتهنئة للاعبين الفائزين بالميداليات: مبارك الأحبابي وحمد الأحبابي وشعاع العبدالله”..مشيرا الى أن الوفد القطري سيعود الى الدوحة مساء بعد غد /الاثنين/.

وأضاف:”أهدي هذا الفوز الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لدعمه المتواصل واللامحدود لرياضة ذوي الإعاقة، ولرئيس الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضا الى القائمين على هذه الرياضة في دولة قطر.

كما تقدم رئيس الوفد بالشكر الى سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية المانيا الاتحادية، على اهتمامه بالوفد القطري وتهنئته للاعبين على جهودهم وفوزهم بالميداليات في الدورة.

وفي ختام حديثه، أعرب عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، عن أمله أن يواصل لاعبو قطر تألقهم في قادم المشاركات وحصد المزيد من التتويجات ورفع الراية القطرية عاليا في مختلف المشاركات الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى