دورى ابطال آسيا

يوكوهاما الياباني يستضيف العين الإماراتي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

طوكيو: يستضيف يوكوهاما مارينوس الياباني غدا السبت نظيره العين الإماراتي في مباراة الذهاب لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا (2023 – 2024).

ويتطلع يوكوهاما مارينوس إلى تحقيق اللقب الأول في مسيرته بهذه المسابقة القارية بعدما سبق له التتويج بلقب كأس الكؤوس الآسيوية عامي 1992 و1993.

وحل الفريق الياباني وصيفا لياونينغ الصيني بطل نسخة عام 1990، عندما كان يلعب باسم نيسان يوكوهاما، ثم ودع من دور المجموعات في أربع نسخ متتالية بين عامي 1997 و2001، في حين تأهل إلى ثمن النهائي في نسختي 2020 و2022.

ويدين يوكوهاما بتأهله للنهائي هذا الموسم إلى مدربه الأسترالي هاري كيويل، الذي تولى المسؤولية في يناير الماضي خلفا لمواطنه كيفن موسكات، حيث نجح كيويل في قيادة فريقه لتحقيق هذا الإنجاز رغم الصعوبات التي واجهته في طريقه نحو النهائي.

في المقابل، يسعى العين الإماراتي للخروج بنتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء الإياب يوم 25 مايو الجاري.

ويسعى العين لتحقيق اللقب القاري الثاني بعد نسخة عام 2003، وذلك في ظهوره الرابع في المباراة النهائية بعد أعوام 2003 و2005 و2016.

ويقود الأرجنتيني هيرنان كريسبو العين الإماراتي والذي تولى المسؤولية بعد إقالة المدرب الهولندي ألفريد شرودر، إذ استطاع كريسبو تحقيق نتائج مميزة بالمسابقة القارية خاصة بالفوز على النصر السعودي في دور الثمانية، ثم على الهلال السعودي في نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى