كرة اليد

منتخب قطر لليد الشاطئية يفوز بفضية دورة الألعاب العالمية

برمنغهام : حصد المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية، الميدالية الفضية بدورة الألعاب العالمية في نسختها الحادية عشرة، المقامة حاليا في مدينة /برمنغهام/ الأمريكية، بعد خسارته في المباراة النهائية اليوم أمام المنتخب الكرواتي 1 / 2.

وتفوق المنتخب القطري في الشوط الأول الذي انتهى لصالحه بنتيجة 17 / 14، ولكن المنتخب الكرواتي (بطل العالم) تمكن من أخذ الأسبقية في الشوط الثاني الذي أنهاه بنتيجة 20 / 16، ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية والتي حسمها الكروات لصالحهم بواقع 9 / 6.

وكان المنتخب القطري تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على المنتخب البرازيلي (وصيف بطولة العالم) 2 / 1 في الدور نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب الكرواتي بفوزه على نظيره الأمريكي بنفس النتيجة في المباراة الأخرى للدور ذاته.

وتعد الميدالية الفضية إنجازا جيدا للمنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية في المشاركة الثالثة له بدورة الألعاب العالمية، حيث كان قد شارك في نسخة 2013 التي أقيمت في كولومبيا وحل فيها رابعا، ونسخة 2017 التي أقيمت في بولندا وحقق فيها المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان المنتخب أحرز المركز الخامس في بطولة العالم العاشرة التي أقيمت في جزيرة كريت باليونان الشهر الماضي، والذي ضمن له التأهل إلى دورة الألعاب العالمية الشاطئية الثانية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “أنوك” المقررة في جزيرة بالي بإندونيسيا العام المقبل 2023.

يشار إلى أن المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية حقق العديد من الإنجازات في الأعوام الماضية، والتي كان من أبرزها الحصول على المركز الثالث مرتين في بطولة العالم 2014 بالبرازيل و2016 بالمجر، والفوز بلقب البطولة الآسيوية خمس مرات متتالية أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019، والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في النسخ الثلاث الأخيرة أعوام 2012 و2014 و2016، بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية في الدوحة عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى