كأس العرب قطر 2021

العنابي يستعد للجزائر بجمل “سانشيز ” التكتيكية

الدوحة : رؤية سبورت –

اختتم منتخب قطر تحضيراته لمواجهة نظيره الجزائري في نصف نهائي بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 غدا الأربعاء، واجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء اليوم بملاعب أكاديمية التفوق الرياضي ” اسباير” بمشاركة جميع اللاعبين وتحت إشراف المدرب الاسباني فليكس سانشيز وطاقمه المعاون.
واشتمل التدريب الأخير للمنتخب القطري على جوانب بدنية وتمارين تكتيكية وتمارين خاصة بالسرعات قصد من خلالها المدرب الاطمئنان على مستوى التفاهم بين اللاعبين في بعض الجمل التكتيكية التي ينوي الدخول بها لمواجهة الجزائري بهدف التفوق عليه وبلوغ النهائي.
وشهد تدريب الامر روح معنوية عالية وحماسا كبيرا من جميع اللاعبين المنتظمين في معسكر المنتخب عدا لاعبا واحدا هو الظهير الأيمن بيدرو ميجيل الذي يخضع لبرامج تأهيل بدني في اعقاب الإصابة التي تعرض لها في مباراة المنتخب مع البحرين في افتتاح البطولة.
وسيتجدد غياب بيدرو عن دفاع المنتخب القطري في مباراة نصف النهائي، غير أن المدرب سانشيز أعد أكثر من خيار في الجانب الأيمن لدفاع المنتخب ليكون أكثر قوة أمام الجزائري الذي تتركز قوته في ياسين إبراهيمي الذي يلعب يسارا “مقابل الجبهة اليمنى للمنتخب القطري” .
وأظهر لاعبو المنتخب القطري قدرات كبيرة في التدريب الأخير كتأكيد على جاهزيتهم البدنية والفنية والنفسية لخوض مواجهة نصف النهائي بشعار الفوز ومواصلة اسعاد الجماهير القطرية التي تتابع الحدث الكبير وتتفاعل معه في جميع مباريات المنتخب.
وعمل المدرب سانشيز على تقسيم اللاعبين لمجموعات طبق من خلالها تمارين خاصة لتوظيف المهارات الفردية للاعبين في الحسم خاصة في التسديدات والاندفاع من جانبي الملعب للهجوم وذلك بعد أن درس المدرب منافسه الجزائري وتعرف على نقاط قوته وضعفه.
وكشف التدريب الأخير للمنتخب جاهزية اللاعبين لتقديم مباراة قوية تليق ببطل القارة الآسيوية أمام بطل قارة افريقيا في مواجهة عربية بين بطلين
ويعول المنتخب القطري كثيرا في الأداء الجماعي في صفوفه والمهارات العالية للاعبي الوسط في الحسم والقدرة على اختراق الدفاعات وهي الطريقة المثلى التي حقق بها المنتخب انتصاراته الأربعة في البطولة أمام كل من البحرين وعمان والعراق والإمارات وينتظر أن تحقق هذه القدرات النجاح في نصف النهائي.
وسيواجه المنتخب القطري نظيره الجزائري في العاشرة من مساء غد الأربعاء على ملعب الثمامة في نصف النهائي الثاني والذي يسبقه لقاء المنتخبين المصري والتونسي بملعب 974 بمنطقة رأس أبو عبود في السادسة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى