كأس العالم قطر 2022

إنفانتينو : العالم على موعد مع أجمل نسخة من كأس العالم

الدوحة: أكد السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على أهمية تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث ستتحول في غضون أسابيع قليلة إلى بيت العالم بأسره، مشددا على حرص قطر وفيفا على تقديم نسخة فريدة من نوعها للمونديال على كافة المستويات.

وقال إنفانتينو، خلال مشاركته في الجلسة الختامية لفعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2022” تحت عنوان “قوة الرياضة وأثرها الإيجابي في المجتمع”، إن العالم سيكون في 20 نوفمبر المقبل على موعد مع انطلاق أجمل نسخة من كأس العالم، معتبرا أن تأثير تنظيم البطولة على قطر كان كبيرا.

وأضاف “لقد رأينا ذلك بعد نجاح المنتخب القطري في التتويج بكأس أمم آسيا”، مشيرا إلى أن كرة القدم القطرية حققت نقلة نوعية كبيرة، فضلا عن تحول الدوحة إلى عاصمة للرياضة العالمية.

وتوجه رئيس “فيفا” بالشكر لجميع المسؤولين في دولة قطر على تطبيق الرؤية والتحولات الإيجابية لتقديم أفضل نسخة من المونديال، لاسيما أنها ستكون أكبر بطولة كروية تنظم بعد قرب زوال جائحة كورونا.

وركزت نسخة هذا العام من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2022″، التي أقيمت تحت عنوان “نحو مستقبل مفعم بالحياة” على أربعة موضوعات رئيسية، وهي: إرث “كوفيد-19″، والإعاقة، والرياضة والصحة، والرفاهية.

وكالة الأنباء القطرية- قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى