تقارير

ليفربول .. كلوب يجدد .. ماني يرحل وصلاح يبقى

الريدز يريد لاعب وسط.. وعینه على الفرنسي تشواميني

كلوب: شعرت بالفخر برغم خسارتنا كأس الأبطال..

الدوحة : رؤيةسبورت- خسر ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف فينيسوس جونيور الذي باغت الشباك الحمراء في شوط ثاني بعد سيطرة حمراء في الشوط الأول.
وعلى الرغم من ضياع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا بفارق ضئيل ، يقول تقرير نشرته صحيفة ” ماركا” الاسبانية ان ليفربول احتفل مع جماهيره يوم الأحد بموسم ناجح، من ايجابياته
فوز الريدز على تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو ليرفع الليفر الكأسين ، بيد أنهم لم يتمكنوا من إكمال الرباعية التي كانوا يحلمون بها.

شعرت بالفخر.. وحدي

وقال يورجن كلوب لشبكة سكاي سبورتس بعد المباراة النهائية : “أخبرت اللاعبين في غرفة الملابس ، بعد أن قضينا بعض الوقت في مشاهدة احتفالات ريال مدريد ، أنني أشعر بالفخر بالفعل” .
“لكنني رأيت أنني كنت الوحيد الذي شعر بهذا في تلك اللحظة ، لذلك يحتاج اللاعبون لفترة أطول قليلاً
“أتفهم ذلك. لكن هؤلاء اللاعبون قدموا موسماً رائعاً. المنافستان اللتان لم نتمكن من الفوز بهما لم نفز بهما بسبب فارق بسيط نقطة واحدة في الدوري الإنجليزي وهدف وحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعمل ليفربول  حاليا على خطط للدخول في الموسم المقبل 2022/23 والذي من المقرر أن ينطلق في أوائل أغسطس.

كلوب حتى 2026

لقد سبق الاعلان عن تمديد عقد المدرب الألماني يورجن كلوب حتى عام 2026 وهذا الأمر يوفر الاستقرار للمشروع الناجح للمدير الفني الألماني الذي
وصل ليفربول  في أكتوبر 2015 وكان النادي وقتها غارق في أزمة عميقة ، وبعيدًا عن مراكز دوري أبطال أوروبا ، وحينها كانت تبدو الألقاب وكأنها رفاهية نادرة.
وخلال السنوات الست التي قضاها كلوب في الريدز ، قاد الفريق إلى الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ، ودوري أبطال أوروبا ، كأس الاتحاد الإنجليزي ، كأس كاراباو ، كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ، كما ساعد النادي أيضًا في التغلب على الفشل السابق من خلال تغيير عقلية النادي بالكامل .

هيمنة سيتي !

بعد فوزه بأول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 30 عامًا في عام 2020 ، فشل ليفربول في القيام بذلك مرة أخرى في العامين الماضيين.
حقق مانشستر سيتي بقيادة  بيب جوارديولا اللقب العام الماضي ، بعد أن فاز بأربعة من آخر خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويطمح ليفربول لإنهاء هيمنة “سكاي بلوز” ، على الرغم من وصول المهاجمين الرائعين إرلينج هالاند وجوليان ألفاريز إلى ملعب الاتحاد.
وقال كلوب “لا يمكنك أن تفعل أكثر من تقديم أفضل ما لديك وهذا ما فعله اللاعبون مرة أخرى” .
” نافسنا أفضل فريق في العالم ، هذا أمر خاص للغاية. سنبني فريقًا مرة أخرى ونذهب مرة أخرى.”

رحيل ماني ومستقبل صلاح …

اقترب فريق ليفربول من الانهيار ، وتغير خارطة وشكل الفريق، حيث من المقرر أن تنتهي عقود كل من ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو الصيف المقبل.
وهذا الأخير فقد مكانه في التشكيلة الأساسية بعد ظهور لويس دياز وديوغو جوتا ، ومن المتوقع أن يرحل ماني هذا الصيف.
وقال ماني “أود أن أشكر الجماهير على كل شيء وكذلك أشكر المدرب” .
“أتمنى لهذا النادي الأفضل في العالم.”
في غضون ذلك ، لم يمدد صلاح عقده مع ليفربول حتى الآن ، لكن اللاعب المصري الدولي أكد أنه سيبقى في مكانه للموسم المقبل ، مع استمرار الطرفين في محادثات بشأن تجديد محتمل.
بينما سيتم إطلاق سراح ديفوك أوريغي ولوريس كاريوس في الصيف ، في حين أن مستقبل جيمس ميلنر سينتهي بعقده الشهر المقبل ، على الرغم من أنه عرض عليه صفقة جديدة من قبل النادي.

الأولوية.. لاعب وسط

بدأ الريدز بالفعل عملية تجديد شباب فريقهم ، مع وصول بعض اللاعبين المميزين خلال العام الماضي.

وقال كلوب في فبراير الماضي: ” حتى عندما تعرضنا للإصابات وأشياء من هذا القبيل ، ولم يكن لدينا سوى ثلاثة لاعبين متاحين في المقدمة ، بذل لاعبونا أقصى جهد طوال الوقت” .
“لهذا السبب حققنا نجاحًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية.
“لا يمكننا أن نأمل أن نتمكن من تجاوز هذا بثلاثة أو أربعة لاعبين. نحن بحاجة إلى خيارات.
كل التطوير يشمل دمًا جديدًا. هذا ما فعلناه مع ديوجو عندما جاء إلى هنا ومن الواضح أنه كان مفيدًا جدًا ، والآن عندما وقعنا مع لويس ، كان الأمر هو نفسه تمامًا.”
انضم إبراهيما كوناتي (23 عامًا) ولويس دياز (25) إلى ترينت ألكسندر أرنولد (23) وكيرتس جونز (21) وهارفي إليوت (19) وديوغو جوتا (25) ، بينما انضم صانع الألعاب البالغ من العمر 19 عامًا فابيو كارفالو سوف ينضم إلى النادي من فولهام في يوليو.
وكما أشارت ” ماركا ” ، فإن  الهدف الرئيسي لليفربول في استقدام لاعب خط الوسط الفرنسي،  أوريلين تشواميني  لاعب موناكو ، حيث يتطلع الفريق للعثور على لاعب يكمل جوردان هندرسون (31) وتياجو ألكانتارا (31) ونابي كيتا (27).

صلاح أفضل لاعب في الموسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى