سباقات الهجن

ختام أشواط المغاتير المحلية في مهرجان قطر للإبل


الدوحة /قنا/ تواصلت لليوم السادس تواليا فعاليات مهرجان قطر للإبل /جزيلات العطا/ لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، والذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية وحتى الثامن من مارس المقبل، وسط مشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد المهرجان اليوم منافسات قوية بين عموم الملاك القطريين في ختام أشواط فئة المغاتير المحلية، وذلك من أجل الفوز برمز شوط القمة الختامي، وهو شوط /جمل تلاد/ الذي يشارك فيه كل مالك بمجموعة مكونة من عشر مطايا من لون واحد أو من مختلف الألوان.
وشهدت منافسات شوط /جمل تلاد / تنافسية كبيرة في ظل مشاركة كل مالك بأفضل مطاياه، حيث أسفرت النتائج النهائية عن تتويج سالم عجيم الشرافي مالك الشبك رقم / 40 / بالرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته 200 ألف ريال، فيما جاء عبدالله حمد العذبة مالك الشبك رقم / 30 / في المركز الثاني وجائزته 150 ألف ريال، بينما حل كل من جابر سالم خجيم مالك الشبك رقم /20 /، وماجد سعد الدوسري مالك الشبك رقم /60 / في المركز الثالث وجائزته 100 ألف ريال.
واحتل ناصر سعد الدوسري مالك الشبك رقم / 70 / المركز الرابع في الترتيب العام وجائزته 50 ألف ريال، بينما جاء خالد فيصل القحطاني مالك الشبك رقم /50 / في المركز الخامس وجائزته 30 ألف ريال.
وشهدت فعاليات اليوم السادس من المهرجان، انطلاق منافسات فئة المغاتير الدولية، حيث تم دخول الإبل المشاركة في منافسات أربعة أشواط مخصصة لسن المفاريد والحقايق.
وجاءت الأشواط الأربعة على النحو التالي : مفاريد مفتوح لفئات / وضح – شقح /، ومفاريد مفتوح لفئات / شعل – صفر – حمر/ ، وقعدان مفاريد مفتوح لفئات / وضح – شقح /، وقعدان مفاريد مفتوح لفئات / شعل – صفر – حمر/ .
ومن المقرر أن تستمر المطايا في الأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج ظهر غد /الخميس/.
ويشهد مهرجان قطر للإبل إقبالًا كبيرًا من قبل الملاك على المشاركة في مختلف الأشواط، سواء من داخل قطر أو من قبل الملاك في مجلس التعاون الخليجي، الذين قدموا على طلبات للمشاركة في المهرجان في النسخة التي تعتبر متميزة وتختلف عن سابقاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى