أفريقيا

السودان يعبر الكونغو الديمقراطية بثنائية

فاز منتخب السودان على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف، اليوم ضمن مباريات المجموعة التاسعة، ليحصل على ثلاث نقاط وضعته في المركز الثالث للمجموعة.

سجل هدفي السودان وليد الشعلة في الدقيقة (16)، ومحمد عبد الرحمن (87)، وسجل للكونغو جوناثان بولينجي (90+3).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل منتخب موريتانيا مع ضيفه الجابون دون أهداف ليرتفع المنتخب الموريتاني للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة، فيما بقي الجابون في المركز الثاني بأربع نقاط متخلفا بفارق الأهداف عن المتصدر.

فرحة سودانية بفوز مهم

وحافظ المنتخب الجزائري على صدارة المجموعة السادسة، بفوزه على مضيفه المنتخب التنزاني، اليوم، بهدفين دون رد في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023.

سجل هدفي المنتخب الجزائري رامي بن سبعيني في الدقيقة (45+2)، ومحمد الأمين عمورة (89).

بهذا الفوز رفع منتخب الجزائر رصيده إلى ست نقاط، بفارق أربع نقاط عن منتخب النيجر الذي يحتل المركز الثاني بنقطتين، ثم أوغندا وتنزانيا في المركزين الثالث والرابع تواليا برصيد نقطة واحدة.

ولحساب المجموعة الثانية عشرة، فاز منتخب موزمبيق على مضيفه منتخب بنين بهدف دون رد، سجله اللاعب مانويل كامبالا في الدقيقة (38)، ليقفز منتخب موزمبيق للمركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، خلف منتخب السنغال /حامل اللقب/، والمتصدر بست نقاط من فوزين.

وفي المجموعة السابعة، فاز منتخب الكونغو برازفيل، على ضيفه منتخب غامبيا بهدف دون رد، سجله أنطوني ماكومبو في الدقيقة (74).

وحصد منتخب الكونغو أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف منتخب غامبيا صاحب المركز الثاني ومنتخب مالي المتصدر بالرصيد نفسه.

يذكر أن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة، تستكمل بمباراة تقام غدا /الخميس/ بين جنوب السودان ومالي.


تقرير بي ان سبورت عن السودان والكونغو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى