أوروبادورى أبطال اوروبا

اليويفا يعتمد النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا 2025/2024

اضافة أربعة أندية، ليرتفع العدد إلى 36

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء اعتماد نظام جديد لدوري أبطال أوروبا بدءاً من موسم 2024-2025 في اجتماع لجنته التنفيذية الذي يسبق اجتماعه السنوي السادس والأربعين في العاصمة النمساوية فيينا.       

وبموجب التغييرات التي اعتمدها اليويفا تحت مسمى إصلاحات، سيرتفع عدد المشاركين في دوري الأبطال إلى 36 نادياً، وسيزداد بالتالي عدد المباريات التي سيخوضها كل فريق في الدور الأول بنظام المجموعة إلى ثماني مباريات عوضاً عن ست تقام بنظام الذهاب والإياب أمام منافسَين مختلفيًن.

وقال رئيس الاتحاد القاري السلوفيني الكسندر تشيفيرين “نحن واثقون من أن النظام الجديد الذي تم اختياره يمنح التوازن الحقيقي ومن شأنه تطوير ميزان المنافسة وتوفير إيرادات صلبة نستطيع توزيعها على الأندية، رابطات الدوري وعلى كرة قدم للجذور في مختلف أنحاء قارتنا”.
                  
وستمنح المقاعد الأربعة الجديدة بحسب المعايير التالية:

– مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قارياً.
– مقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده من خلال رفع عدد الاندية المتأهلة عبر “مسار الأبطال” من 4 الى 5.
– مقعدان أخيران للاتحادات التي تحقق أنديتها افضل نتائج جماعية في الموسم السابق (مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها مقسومة على عدد الاندية المشاركة).

هذان الاتحادان سيحصلان على مقعد للناد الأفضل تصنيفاً في الدوري المحلي بعد المقاعد المخصّصة لدوري الأبطال.

على سبيل المثال، في نهاية الموسم الحالي، فإن الاتحادين اللذين سيضيفان ممثلاً عنهما في دوري الأبطال بالاعتماد على النتائج الجماعية لأنديتها هما إنكلترا وهولندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى