كأس العالم قطر 2022

بنزيما يعتزل اللعب الدولي مع منتخب فرنسا

مدريد: أعلن المهاجم الفرنسي “كريم بنزيما” اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعدما استبعد من المشاركة معه نتيجة إصابته قبل نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي أسدل عليها الستار أمس /الأحد/ بحلول منتخب فرنسا في المركز الثاني بعد خسارته أمام الأرجنتين المتوج باللقب بركلات الترجيح (4 – 2).

وذكر بنزيما البالغ من العمر (35) عاماً وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2022، على حسابه في /تويتر/، أنه بذل جهده من أجل الوصول إلى ما هو عليه الآن، معرباً عن فخره بما حققه من نجاح في مسيرته مع منتخب فرنسا.

وكان المهاجم الفرنسي قد تعرّض لإصابة عضلية في تدريبات منتخب فرنسا بالدوحة قبل مواجهته الأولى في المونديال تقرر على إثرها غياب اللاعب لثلاثة أسابيع، وهو الأمر الذي أدى لغيابه عن تشكيلة المنتخب في البطولة.

وخاض كريم بنزيما (97) مباراة دولية مع منتخب فرنسا سجّل خلالها (37) هدفاً وفاز معه بمسابقة واحدة فقط، وهي دوري الأمم الأوروبية في عام 2021، بعدما تم استبعاده عن صفوف المنتخب لفترة طويلة، من عام 2015 إلى عام 2021.

ويتدرب اللاعب حالياً مع ناديه الإسباني ريال مدريد استعداداً للمشاركة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى