دراج ريسسيارات ودراجات

قطر “كاستم شو” ينطلق اليوم بنادي سباق السيارات

مشاركات قياسية وفعاليات متنوعة على مدار ثلاثة أيام

الدوحة : رؤيةسبورت– تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تنطلق اليوم فعاليات النسخة التاسعة من معرض قطر “كاستم شو ” والذي يستضيفه النادي على مدار ثلاثة أيام حتى يوم السبت المقبل حيث سيفتتح أبوابه يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة ليلاً. ويقام المعرض بتنظيم فريق سول رايدرز ويحظى بمشاركة عدد كبير من من عشاق السيارات والدراجات النارية والفرق الرياضية سواء داخل الدولة أو خارجها حيث تشهد نسخة هذا العام مشاركة عدد من الفرق القادمة من دول الخليج. ويتوقع أن يصل عدد المتنافسين إلى أكثر من 300 سيارة و600 دراجة نارية.

دعم الشباب وهواة التميز

وأكد سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير عام نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على حرص النادي على تنظيم هذه الفعالية داخل أروقته وللعام الثاني على التوالي وأضاف:

مع استعدادنا لاختتام روزنامة الموسم الحالي تأتي استضافتنا لمعرض قطر كاستم شو تجسيداً لرؤية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي على دعم الشباب وهواة التميز والإبداع. ومستعدون لنسخة مميزة إلى أبعد الحدود مع المشاركة الواسعة التي نتوقعها من عدد كبير من الفرق والشركات والفعاليات التي ستكون حاضرة معنا سواء من داخل قطر أو خارجها كما جرت العادة. وتزخر فعالية هذا العام بعدد من المسابقات التي دأب المعرض على تنظيمها في كل نسخة وذلك بهدف تحفيز الدراجين والسائقين الذين يقومون بتعديل سياراتهم ودراجاتهم وإظهار ابداعاتهم ومهاراتهم وأفكارهم وفق شروط معينة، كذلك قمنا بتحضير عدد من الفعاليات والأنشطة الموجهة لزوار المعرض. كما نتوجه بالشكر إلى جميع الشركات والجهات الداعمة وكافة الفرق المشاركة معنا ولجان التنظيم في البطولة. كذلك سيكون هناك عدد من المحاضرات التدريبية والتثقيفية والتي تهدف إلى توعية المتسابقين والمشاركين للإعتماد على أنفسهم في الأمور الميكانيكية واللوجستية مع نشر ثقافة السلامة المرورية، وهي رسالة نوجهها للجميع بزيارة المعرض وقضاء أوقات ممتعة ومفيدة. إضافة إلى ذلك سيكون الجمهور الحاضر معنا اليوم ويوم الغد على موعد مع منافسات الجولة الختامية لبطولة قطر الوطنية للستريت دراج والتي تشهد منافسات قوية حيث أن المعرض يقام بجانب الحلبة تماماً وبإمكان الزوار متابعة الفعاليتين جنباً إلى جنب.

بطولة الستريت دراج تصل محطتها الأخيرة
تزامنا مع معرض قطر كاستم شو تنطلق على مضمار الدراج ريس الخاص بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية منافسات الجولة الختامية من البطولة الوطنية للستريت دراج والتي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي. إذ شهد النادي بالأمس يوماً مفتوحاً لمتسابقي الدراج ريس حيث تم افتتاح المضمار أمامهم ابتداءً من الخامسة وحتى الثامنة مساءً وذلك للوقوف على جاهزية سياراتهم ودراجاتهم النارية واختبارها وإجراء ما يلزم من تعديلات وتحضيرات استعداداً لهذه الجولة.
ووفق الجدول الزمني للمنافسات من المقرر أن تنطلق بتمام الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة في مقر النادي. وكما جرت العادة ستنطلق الحصة الأولى من التجارب التأهيلية بتمام الخامسة مساءً تليها في السابعة الحصة الثانية لهذه التجارب على أن تستكمل بالحصة الثالثة والأخيرة عصر الغد مع التذكير بأن التسجيل سيكون متاحاً أيضاً يوم الجمعة ابتداءً من الثالثة ظهراً وحتى الساعة الرابعة موعد انطلاق الحصة التأهيلية الثالثة والأخيرة. ثم تبدأ بعدها المواجهات الختامية والتي ستنطلق بدورها في الساعة الخامسة مساءً وتجري بطريقة خروج المغلوب وفق مواجهات ثنائية تحددها نتائج التجارب التأهيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى