دوري نجوم QNB

الريان يعبر الشمال برباعية ويعتلي الصدارة بالعلامة الكاملة

الدوحة: واصل الريان انطلاقته القوية في الدوري القطري لكرة القدم/دوري نجوم اكسبو/ محققا فوزه الثالث تواليا بعدما تجاوز الشمال بأربعة أهداف لثلاثة في اللقاء الذي جرى اليوم على استاد البيت في ختام الجولة الثالثة من البطولة .

ورفع الريان رصيده الى النقطة التاسعة بالعلامة الكاملة، ليعتلي صدارة جدول الترتيب منفردا، فيما مني الشمال بالخسارة الأولى بعد تعادلين ليبقى رصيده عند نقطتين فقط في المركز التاسع.

وسجل للريان البرازيلي روجر غيديش هدفين في الدقيقتين ( 16 و 75) وخالد علي في الدقيقة (42) وأحمد الراوي في الدقيقة (67)، وسجل للشمال مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو غوميز هدفين في الدقيقتين ( 8 و 84) والأرجنتيني ماتياس ناني ( 80 ).

واستهل الشمال المباراة على نحو مثالي، مظهرا تماسكا دفاعيا، ومعتمدا على التحولات الهجومية التي منحته تقدما مبكرا عبر ريكاردو غوميز الذي أطلق تسديدة قوية من على مشارف المنطقة، لم يقو الحارس فهد يونس على منعها من دخول الشباك في الدقيقة الثامنة.

وتدارك الريان صدمة البداية، وعاود الهجوم المنظم ليصل أكثر من مرة الى مرمى الشمال حتى تمكن من تعديل النتيجة عبر البرازيلي روجر غيديش الذي توغل داخل المنقطة وسدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع وغالطت الحارس في الدقيقة 16.

وتواصلت أفضلية الريان عبر تهديد مستمر ، ليتمكن من إضافة الهدف الثاني عبر خالد علي الذي استثمر كرة مرتدة من دفاع الشمال وسددها زاحفة في المرمى في الدقيقة 42 ، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

وبدأ الريان الشوط الثاني بقوة كبيرة ، مواصلا تهديد مرمى الشمال حتى تمكن أحمد الراوي من إضافة الهدف الثالث بعدما تبادل الكرة مع روجر غيديش وواجه الحارس وسدد الكرة في المرمى في الدقيقة 67 .

واستدعى حكام تقنية الفيديو المساعد / VAR/، حكم المباراة لمراجعة ركلة جزاء محتملة للبرازيلي تياغو مينديش ، لكن الحكم رفض اتخاذ القرار، قبل ان يسجل روجر غيديش الهدف الرابع مستغلا تمريرة غابريل بيريرا التي وضعته في مواجهة الحارس ليضع الكرة في المرمى في الدقيقة 75 .

وانتفض الشمال في الدقائق العشر الأخير، ليسجل المدافع الأرجنتيني الهدف الثاني بعد رأسية من كرة ركنية في الدقيقة 80، قبل ان يسجل ريكاردو غوميز الهدف الثالث بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس فهد يونس في الدقيقة 84 ، دون ان يجنب ذلك الشمال الخسارة، ليخرج الريان منتصرا بأربعة اهداف لثلاثة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى