أوروباكرة القدم

إنتر يضرب ميلان بثلاثيةفي كأس إيطاليا

روما : تأهل فريق إنتر إلى نهائي بطولة كأس إيطاليا على حساب منافسه التقليدي ميلان، بفوزه عليه بثلاثة أهداف دون رد مساء الثلاثاء، في مواجهة دربي ميلانو العتيق التي جمعتهما على ملعب سان سيرو في إياب نصف النهائي من البطولة.

وتمكن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، من تسجيل هدفين وقيادة فريقه إلى الانتصار المستحق، وافتتح مارتينيز التسجيل بعد 4 دقائق من صافرة البداية، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 40، ليصبح أول لاعب يهز شباك “روسونيري” في مواجهاته الثماني الأخيرة، وأضاف البديل الألماني روبن غوزنسن ثالث الأهداف قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني بثماني دقائق (82).

وكان الفريقان قد تعادلا في مواجهة الذهاب بدون أهداف، ليستفيد “النيراتزوري” بالفوز بثلاثية نظيفة إيابا على غريمه. وينتظر إنتر في النهائي المرتقب الفائز من مواجهة يوفنتوس وميلان في نصف النهائي الآخر، المقرر لها اليوم الأربعاء، علما أن يوفنتوس فاز ذهابا بهدف وحيد.

وبفوزه في دربي الكأس، ثأر إنتر من جاره ميلان الذي هزمه 2 – 1 في فبراير الماضي في الدوري المحلي، ليلحق به حينذاك خسارته الأولى في مبارياته الـ 14 الأخيرة في مختلف المسابقات مقابل 7 انتصارات و6 تعادلات، وتحديدا منذ سقوطه أمام ضيفه سبيتسيا 1 – 2 في يناير الماضي.

ويملك إنتر سبعة ألقاب في البطولة آخرها 

2011)، فيما لدى ميلان خمسة ألقاب آخرها 2003، ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي (14 لقبا)، ويليه روما (9 ألقاب).

يذكر أن قطبي مدينة ميلان يتنافسان أيضا على لقب الدوري الإيطالي، حيث يتفوق ميلان في الصدارة بفارق نقطتين عن وصيفه إنتر الذي يملك مباراة مؤجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى