دراج ريسسيارات ودراجات

البطولة الوطنية للستريت دراج تكشف عن أبطال الموسم

مشاركة أكثر من 130 متسابقاً في الفئات الأربعة عشر للبطولة

الدوحة : رؤيةسبورت – برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية وبعد موسم تنافسي طويل شهد أعلى درجات الإثارة اختتمت منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة قطر الوطنية للستريت دراج على مضمار النادي والتي جاءت بالتزامن مع فعاليات معرض ((قطر كاستم شو)) لتشهد بذلك حضوراً جماهيرياً غصت به المدرجات. وشهدت الجولة التي امتدت على مدار يومين مشاركة أكثر من 130 متسابقاً في الفئات الأربعة عشر للبطولة. وتميزت بعودة فئة السوبر ستوك بعد غيابها عن الجولة الماضية حيث تمكن فيها المتسابق مايك بارادايس من الفوز بلقب الجولة بعد تغلبه في السباق النهائي على بطل الجولتين الأولى والثانية أحمد العمادي الأمر الذي منح العمادي لقب بطولة الموسم. أما المنصة الثالثة على منصة التتويج لهذه الجولة فكانت من نصيب متصدر التجارب التأهيلية عبد الرحمن فخرو. في الوقت الذي تمكن فيه المتسابق حسن يوسف من التتويج بلقب الموسم لفئة السوبر ستريت. ومع فوزه بالسباق الختامي في الجولة الأخيرة على خالد السلطان أصبح المتسابق الوحيد في البطولة والذي سيطر على منافسات الجولات الأربع بالكامل كذلك شهدت هذه الجولة صعود المتسابق بدر الشرشني لمنصة التتويج بحلوله بالمركز الثالث وهي المرة الرابعة على التوالي التي يتواجد فيها على منصة التتويج الخاصة بهذه الفئة.

ملك وسالم ابطالاً لفئات 8 سلندر وبارادايس لفئات 6 سلندر

بالانتقال إلى السيارات المزودة بمحركات مكونة من 8 اسطوانات نجد أن أبطال الموسم تمكنوا في فئتيها الستوك والمعدلة من التتويج بلقب الجولة الختامية حيث حصد المتسابق أحمد ملك المركز الأول في فئة 8 سلندر ستوك بعد تغلبه في المواجهة الختامية على بطل الجولة الماضية عبد العزيز الهيل وهذا هو اللقب الثالث لأحمد ملك في البطولة. كذلك تمكن المتسابق وليد سالم من حصد لقب بطولة الموسم في فئة 8 سلندر موديفايد بعد فوزه بالسباق الختامي على بطل الجولة الماضية أيضاً عبد الله علي وهذا هو اللقب الثاني لوليد سالم على مستوى الموسم الحالي. أما فئتي السيارات المزودة بمحركات مكونة من 6 اسطوانات فقد شهدت تمكن المتسابق مايك بارادايس من الجمع بين لقبيها معاً ليكون بذلك المتسابق الوحيد الذي يجمع بين لقبين في بطولة الموسم الحالي أما النتائج لهذه الجولة فقد انتهت لفوز بارادايس في فئة 6 سلندر ستوك بعد تغلبه في السباق النهائي على محمد سعيد في الوقت الذي ذهب لقب فئة 6 سلندر موديفايد لهذه الجولة للمتسابق راشد الجهاني والذي تغلب في آخر سباقات الموسم على مايك بارادايس ليرد الدين له حيث سبق لهما أن التقيا في نهائي الجولة الافتتاحية ووقتها ذهب الفوز لباراديس.

فئات 4 سلندر لأوستريا وآغا والشاحنات الخفيفة للعمادي وبو مومن

الإثارة كانت حاضرة حتى السباقات الختامية في منافسات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 4 اسطوانات وعلى الرغم من تصدره للتجارب التأهيلية إلا أن مشكلة في السيارة منعت المتسابق وسيم آغا من المنافسة في المواجهات الثنائية لكنه استفاد من فوزه سابقاً بالجولتين الأولى والثالثة ليحصد لقب الموسم. بينما ذهب لقب الجولة الرابعة للمتسابق مارك سيغي والذي فاز بالسباق الختامي على همام الشما. أما في فئة 4 سلندر ستوك فقد تمكن المتسابق أرماندو أوستريا من تحقيق الفوز بالمركز الأول للجولة الثالثة على التوالي في نهائي مكرر عن الجولة الماضية وجمعه مع رودلين سينغا الأمر الذي مكن أوستريا من حصد لقب بطولة الموسم لهذه الفئة. أما بالانتقال إلى فئات الشاحنات الخفيفة والتي شهدت مشاركة قياسية في هذه الجولة نجد أن لقب فئة الستوك للموسم الحالي قد ذهب للمتسابق حمد بومومن على الرغم من عدم صعوده لمنصة التتويج في الجولة الختامية حيث اعتلى عبدالله الحمادي تلك المنصة بعد تغلبه في المواجهة الأخيرة على المتسابق عبدالله الخليفي فيما اكتفى بطل الجولة الثانية عبدالله العمادي بالمركز الثالث. أما في الفئة المعدلة فنجد أن لقب بطولة الموسم ذهب للفائز بلقب الجولة الافتتاحية أحمد العمادي على الرغم من خسارته السباق الختامي لهذه الجولة والذي جمعه مع ماجد الشرشني الذي توج بدوره بلقب الجولة للمرة الثانية هذا الموسم أما المركز الثالث على منصة التتويج فكان من نصيب منصور أمين.

ألقاب الدراجات للشرشني ومنير والــ ET لإيزغيرا وأبراهام.   

منافسات الدراجات النارية جاءت بدورها على درجة عالية من التنافسية وخاصة في فئة الريل ستريت بايك والتي جمعت مواجهتها الختامية بين كل من داوود الشرشني وشاهد منير حيث كان لقب البطولة سيحسم في ذلك السباق والذي ابتسم في نهايته للشرشني. وهذا هو لقبه الثاني على التوالي على مستوى الجولات وبه تمكن من حصد لقب الموسم الحالي. لكن شاهد منير أبى بدوره أن يخرج من هذا الموسم إلا وبحوزته لقب من الألقاب وكان له ما أراد ضمن فئة الستوك بايك مستفيداً من فوزه بالجولتين الافتتاحيتين والوصول للسباق الختامي في هذه الجولة حيث التقى مع وصيف الجولة الماضية سلطان النعيمي والذي ظفر هذه المرة بمنصة التتويج الأولى. أما فئات الـــ ET فقد توجت كلاً من المتسابقين محمد الأنصاري وألان أبراهام بألقاب الموسم فحصد الأول لقب فئتها الخاصة بالسيارات والثاني حصد بدوره تلك الخاصة بالدراجات لكن ألقاب الجولة ذهبت لكل من محمد الأنصاري وكاظم صادقي بتغلب الأول في المواجهة الختامية على خالد يسير فيما فاز صادقي في السباق الختامي على آلان أبرهام.

وبختام المنافسات قام السيد علي كافود مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في الجولة الرابعة قبل أن يتم تتويج أبطال الموسم الحالي 2021 / 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى