أميركاكأس العالم قطر 2022

أوروجواي تنتعش.. وتشيلي تبتعد عن التأهل

كيتو : تعادل منتخب الإكوادور مع ضيفه منتخب البرازيل بهدف لمثله ضمن الجولة الـ15 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم /FIFA قطر 2022/.

وتقدم المنتخب البرازيلي بهدف مبكر سجله كاسيميرو في الدقيقة السادسة، ثم تعادل منتخب الإكوادور بهدف سجله فيليكس توريس قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

ورفع منتخب البرازيل، الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل للمونديال، رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة، كما رفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباراة ثانية، فاز منتخب الأرجنتين على تشيلي بهدفين مقابل هدف، حيث افتتح أنخل دي ماريا التسجيل للأرجنتين في الدقيقة التاسعة، إلا أن بن بريريتون أدرك التعادل لتشيلي في الدقيقة العشرين، قبل أن يسجل لاوتارو مارتينيز هدف الفوز للأرجنتين في الدقيقة 34.

وبفوزه، رفع منتخب الأرجنتين، الذي سبق وضمن التأهل لنهائيات كأس العالم، رصيده إلى 32 نقطة معززا موقعه في وصافة الترتيب بفارق 4 نقاط عن البرازيل، فيما ابتعد منتخب تشيلي بعد الهزيمة الثانية له على التوالي بالتصفيات عن المراكز المؤهلة للمونديال، حيث توقف رصيده عند 16 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة ثالثة، استعاد منتخب الأوروجواي نغمة الانتصارات، وتغلب على باراجواي بهدف دون رد، حمل توقيع نجمه لويس سواريز في الدقيقة 49.

ويعد هذا الانتصار الأول للأوروجواي بعد 4 هزائم متتالية بالتصفيات، ليرتقي إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة، ويحافظ على آماله في التأهل، أما باراجواي الذي مني بالهزيمة السادسة له بالتصفيات فقد تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى