آسياكأس العالم قطر 2022

الياباني يتخطى الصيني ويعزز وصافته للمجموعة الثانية

طوكيو /قنا/ تغلب منتخب اليابان على نظيره الصيني بهدفين دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما اليوم، في سايتاما اليابانية، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وسجل يويا أوساكو (13 من ضربة جزاء) وجونيا ايتو (61) هدفي الفوز لصالح المنتخب الياباني.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 15 نقطة من سبع مباريات لليابان و14 لأستراليا و7 لعمان و4 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وبعد بداية هادئة سيطر منتخب اليابان على المجريات ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 13 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس لاعب الصين وانغ شينتشاو للكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها يويا أوساكو بنجاح، واستمرت محاولات منتخب اليابان، حيث سنحت للفريق أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، ولكن الحارس الصيني يان جونلينغ تألق في التصدي لأكثر من محاولة كان أبرزها عن طريق تاكومي مينامينو.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب اليابان الضغط، فسدد أوساكو كرة مرت فوق العارضة، قبل أن يرسل البديل يوتو ناغاتومو تمريرة عرضية تابعها جونيا ايتو وحولها في المرمى محرزاً الهدف الثاني (61)، ولم يتغير مسار المباراة بعد هذا الهدف، حيث حافظ منتخب اليابان على تقدمه، في حين كانت أبرز فرص الصين عبر تسديدة وي شيهاو التي مرت بجوار القائم.

وضمن ذات المجموعة وفي وقت سابق اليوم، فازت أستراليا على فيتنام 4/ 0 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، في حين تلتقي في وقت لاحق اليوم السعودية مع عمان على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وتقام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة في الأول من فبراير المقبل، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وعمان مع أستراليا في مسقط، وفيتنام مع الصين في هانوي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية مباشرة إلى كأس العالم /FIFA قطر 2022/، في حين يتقابل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى