أولمبياد باريس

14 رياضيا ورياضية يمثلون قطر بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”

الدوحة: أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن مشاركة 14 رياضيا ورياضية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين /باريس 2024/ التي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري لغاية 11 أغسطس المقبل.

وسلطت اللجنة الأولمبية القطرية الضوء على المشاركة القطرية في الأولمبياد خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بحضور السيد محمد عيسى الفضالة مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية، والسيد محمد سعيد المسند مدير الوفد الإداري القطري بالدورة.

وقد أكد الفضالة بأن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد شرفا لكل رياضي ورياضية باعتبارها الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم، مشيدا بالجهود التي بذلتها الاتحادات القطرية المتأهلة وخطط الإعداد الموضوعة لتجهيز الرياضيين بأفضل صورة ممكنة، منوها إلى أن الطموحات كبيرة لتحقيق نتائج متميزة في هذه النسخة من الأولمبياد.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية القطرية سخرت الإمكانات اللازمة للاتحادات الرياضية سواء قبل أو بعد التأهل للأولمبياد، معربا عن ثقته في اللاعبين المتأهلين الذين يتحلون بروح التحدي والمسؤولية لتقديم أفضل المستويات وتشريف اسم قطر في الأولمبياد.

ولفت الفضالة إلى أن الاتحادات الدولية وضعت معايير عالية للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية سواء بتحقيق الأرقام التأهيلية أو من خلال النقاط والتي تأهل من خلالها أكثر من لاعب قطري للأولمبياد.

من جانبه كشف السيد محمد المسند عن مشاركة 14 رياضيا ورياضية يمثلون خمسة اتحادات هي: ألعاب القوى، والطائرة، والرماية، ورفع الأثقال، والسباحة في دورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/، حيث تضم قائمة المشاركين كلا من: معتز عيسى برشم وعبدالرحمن صامبا وأبوبكر حيدر وباسم حميدة وإسماعيل داوود وعمار إسماعيل وسيف محمد وشهد محمد في ألعاب القوى، وسعيد أبو شارب وراشد صالح العذبة في الرماية، وفارس إبراهيم حسونة في رفع الأثقال، وشريف يونس وأحمد تيجان في الكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى عبدالعزيز العبيدلي في السباحة.

وأشار إلى اختيار معتز برشم وشهد محمد لرفع علم دولة قطر في حفل افتتاح الدورة، فيما يبدأ وصول الرياضيين القطريين إلى باريس اعتبارا من 19 يوليو الجاري، منوها إلى أن الاستعدادات لأولمبياد /باريس 2024/ بدأت فور انتهاء أولمبياد /طوكيو 2020/ متمنيا التوفيق لرياضيي الأدعم والحصول على ميداليات في هذه الدورة.

ولفت مدير الوفد الإداري القطري بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين /باريس 2024/ إلى إقامة اللجنة الأولمبية القطرية لحفل استقبال في الأول من شهر أغسطس المقبل على هامش الدورة، وذلك في إطار توطيد العلاقات وتعزيز التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجان الأولمبية القارية والوطنية.

وأوضح المسند أن اللجنة الأولمبية القطرية تتطلع للأفضل دائما، ولذلك فإن الطموحات كبيرة في أولمبياد /باريس 2024/ خاصة أن عددا من الرياضيين المتأهلين سبق لهم خوض منافسات الأولمبياد، ويمتلكون بالتالي خبرة المشاركة مما يدعو إلى التفاؤل لتكرار إنجاز /طوكيو 2020/.. متمنيا ابتعاد الإصابات عن الرياضيين المشاركين حتى يكونوا في أفضل مستوياتهم ويزيد حظوظهم في تحقيق النتائج المأمولة .

وكانت قطر حققت إنجازا غير مسبوقا في أولمبياد /طوكيو 2020/ بالحصول على ثلاث ميداليات كان منها ميداليتان ذهبيتان للبطلين معتز برشم في مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى وفارس إبراهيم في مسابقة رفع الأثقال وزن 96 كيلوجراما، وميدالية برونزية لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، حيث حلت قطر بهذه الميداليات الثلاث في المرتبة الأولى عربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى