آسياكرة القدم

المنتخبات العربية الآسيوية تتمسك بحظوظها في التأهل مع نهاية الدور الثاني لتصفيات مونديال 2026

عواصم: تنطلق /غدا/ الثلاثاء، الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتسعى المنتخبات العربية لحسم تأهلها في ظل المنافسة القائمة من أجل حصد بطاقات التأهل للبطولتين.

ففي المجموعة الأولى يتطلع منتخب الكويت للتمسك بفرصة التأهل عندما يلتقي مع ضيفه منتخب أفغانستان على ستاد علي صباح السالم في الكويت. ويتصدر المنتخب القطري المجموعة برصيد 13 نقطة، في حين يحتل المنتخب الهندي المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم أفغانستان بنفس الرصيد، وفي المركز الرابع يأتي المنتخب الكويتي برصيد 4 نقاط.

ويبحث منتخب الكويت عن تحقيق الفوز، على أمل تعادل أو خسارة الهند أمام قطر متصدر المجموعة والذي ضمن تأهله للدور الثالث وكأس آسيا 2027.

ويأمل منتخب أفغانستان في تسجيل الحضور الأول بالدور الثالث، في حين يأمل المنتخب الكويتي مواصلة المشوار بطموح التأهل للمرة الثانية إلى نهائيات كأس العالم، بعدما كان حقق هذا الإنجاز للمرة الأولى في نسخة 1982.

وفي المجموعة الثانية يخوض منتخب سوريا مواجهة حاسمة خارج ملعبه مع اليابان على ستاد ايديون بيس وينغ في هيروشيما.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لسوريا، و6 لكوريا الشمالية، ونقطة لميانمار، حيث ضمنت اليابان التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويحتاج المنتخب السوري لتحقيق الفوز من أجل تفادي الدخول في أي حسابات معقدة، ويأمل هيكتور كوبر مدرب سوريا في أن ينجح مهاجمو الفريق في استغلال الفرص التي تسنح لهم أمام المرمى، ليعوضوا الفرص التي أضاعوها في المباراة الماضية أمام كوريا الشمالية والتي خسرها المنتخب السوري بهدف دون رد.

وفي المجموعة الرابعة يستضيف منتخب عمان على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، منتخب قرغيزستان.

وتتصدر عمان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لقرغيزستان، و7 لماليزيا، في حين لا زال رصيد الصين تايبيه خاليا من النقاط.

وكان المنتخب العماني قد ضمن التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويدخل المنتخب العماني هذه المباراة وهو في وضع مريح لكنه سوف يتطلع في ذات الوقت لتحقيق انتصار جديد يؤكد جدارته بالصدارة.

وفي المجموعة السادسة يتطلع منتخب العراق لتحقيق الفوز السادس على التوالي عندما يتقابل مع فيتنام على ستاد البصرة الدولي في البصرة.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا، و6 لفيتنام، ونقطة للفلبين، حيث ضمن العراق التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويسعى منتخب العراق لاختتام مشوار المنافسة بتحقيق انتصار جديد على أرضه وبين جماهيره.

وفي المجموعة السابعة يتطلع منتخب السعودية لتأكيد الصدارة عندما يتقابل مع الأردن على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للأردن، و5 لطاجيكستان، في حين لا زال رصيد باكستان خاليا من النقاط، حيث ضمنت السعودية والأردن التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وحجز المنتخب الأردني بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 بمرافقة المنتخب السعودي مستضيف النهائيات.

وفي المجموعة الثامنة يتطلع منتخب الإمارات لتحقيق الفوز السادس على التوالي عندما يتقابل مع ضيفه منتخب البحرين على ستاد زعبيل في دبي، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليمن مع نيبال على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وتتصدر الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للبحرين، و4 لليمن، في حين لا زال رصيد نيبال خاليا من النقاط، حيث ضمنت الإمارات والبحرين التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وفي المجموعة التاسعة يتقابل منتخب فلسطين خارج ملعبه مع أستراليا على ستاد ريكتانغولار في بيرث، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة لبنان مع بنغلادش على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

ويتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لفلسطين و3 للبنان، ونقطة لبنغلادش، حيث ضمنت أستراليا وفلسطين التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وحصل المنتخب الفلسطيني على دفعة معنوية كبيرة بعدما ضمن التأهل للمرة الأولى إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم لذا سيعمل على تقديم أفضل ما لديه أمام أستراليا.

في المقابل يطمح منتخب لبنان لتحقيق انتصار معنوي، بعدما فقد آمال التأهل بعد تعادله في الجولة الماضية مع فلسطين.

قنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى