كرة القدم

اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يؤكد موعد إقامة بطولة “خليجي 26” بالكويت

الدوحة: أكد اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بالدوحة أن بطولة “خليجي 26” ستقام بالكويت في موعدها خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 وحتى 3 يناير 2025.

ترأس الاجتماع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، والسيد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات وأعمال اللجان المختلفة المدرجة على جدول الأعمال.

وتم خلاله التصديق على استضافة دولة الكويت لبطولة كأس الخليج المقبلة في نسختها السادسة والعشرين (خليجي 26) المقررة خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 وحتى 3 يناير 2025، كإجراء روتيني وفقاً للائحة الاتحاد.

وكشف الاتحاد الخليجي عن إقامة بطولة الأندية الخليجية وتضمينها ضمن روزنامة الاتحاد خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 25 إبريل من العام المقبل 2025، حيث من المقرر أن تقام البطولة بنظام الذهاب والإياب.

كما تم إقرار إقامة بطولة المنتخبات الوطنية تحت 23 عاما والتي من المقرر أن تستضيفها الكويت خلال شهر أكتوبر من العام الحالي.

بالإضافة إلى ذلك ناقش المكتب التنفيذي خلال الاجتماع جملة المقترحات التي رفعتها لجنة المسابقات بالاتحاد والتي سترسم رزنامة الأحداث بالنسبة لاتحاد كأس الخليج العربي في الفترة المقبلة، من بين هذه المقترحات إقامة بطولة المنتخبات لكرة الصالات فضلاً عن إقامة بطولة المنتخبات النسائية.

كما أنه من ضمن المقترحات التي تمت مناقشتها، إقامة معرض لمقتنيات قدامى اللاعبين على هامش كأس الخليج المقبلة في الكويت.

وتشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات، يأتي على رأسها منتخب الكويت (المستضيف)، بالإضافة للمنتخب العراقي (حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في البصرة 2023)، إضافة إلى منتخبات قطر والسعودية وعمان، والإمارات، والبحرين، واليمن.

ويتوقع أن يتم الإعلان في الفترة القادمة عن موعد سحب القرعة، وتحديد الملاعب التي ستستضيف المباريات والتدريبات للمنتخبات المشاركة.

جدير بالذكر أن المنتخب الكويتي يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة، بعشرة ألقاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى