الكرة الطائرة

العربي يتوج بلقب الدوري القطري العام للكرة الطائرة

الدوحة: توج فريق العربي بلقب الدوري العام للكرة الطائرة للرجال للموسم (2023 – 2024 )، وللمرة السادسة والعشرين في تاريخه، وذلك بالرغم من خسارته أمام الريان بنتيجة شوطين لثلاثة في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة الاتحاد في الجولة الثامنة عشرة والختامية من المسابقة.

واستهل العربي المباراة بأداء متميز حسم به الشوط الأول لصالحه بنتيجة ( 25 – 21 )، إلا أن الريان عادل النتيجة بعد فوزه في الشوط الثاني بنتيجة (25 – 23)، قبل أن يعود العربي ويتفوق في النتيجة بعد حسمه الشوط الثالث (25 – 22)، لكن الريان رد بالفوز بشوطين متتاليين (25 – 18)، و15 – 12)، ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (3 – 2).

وبهذه النتيجة، حصل الريان على نقطة والعربي على نقطتين ليحسم بهما اللقب رسميا رغم خسارته، حيث رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق نقطتين عن الريان صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة.

وبنهاية منافسات دوري الموسم ( 2023 – 2024 )، جاء فريق قطر في المركز الثالث بـ40 نقطة، والشرطة رابعا بـ34 نقطة، والأهلي خامسا بـ26 نقطة، والوكرة سادسا بـ22 نقطة، والغرافة سابعا بـ19 نقطة، والسد ثامنا بـ14 نقطة، والشمال تاسعا بـ10 نقاط، والخور في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وتقلد لاعبو العربي الميداليات الذهبية ودرع الدوري بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها (250) ألف ريال قطري، فيما حصل الريان صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية وجائزة مالية (150) ألف ريال، بينما نال نادي قطر صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية وجائزة مالية (100) ألف ريال.

وعقب مراسم التتويج، أشاد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، بالمستوى الفني للبطولة، وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الفرق قدمت أداء رفيعا خلال منافسات الدوري هذا الموسم، واصفا التنافس في الموسم الرياضي بأنه الأفضل في نسخ الدوري.

وأشاد بأداء جميع الفرق وتنافسها القوي من أجل الفوز باللقب، مقدما التهنئة لفريق العربي بالفوز باللقب بعد موسم مميز وتتويج مستحق.

وأكد أن ما قدمته الفرق قي الدوري يشير بوضوح إلى أن مباريات كأسي /سمو الأمير، وقطر/ ستكون قوية بين جميع الفرق التي ستعمل من أجل الظفر باللقبين، متوقعا توزع الألقاب بين الأندية في الموسم الحالي قياسا على مستوى الفرق المختلفة.

واعتبر أن تأهل فرق الريان والعربي والشرطة وقطر للمشاركة في كأس قطر بعد حصولها على المراكز من الأول وحتى الرابع تواليا في الدوري العام سيمنح البطولة طابعا تنافسا قويا.

وهنأ رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، متمنيا التوفيق لبقية الفرق في باقي منافسات الموسم، ومشيرا إلى أن الموسم الحالي حقق نجاحا جيدا حتى الآن وسيتواصل فيه النجاح في بقية المنافسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى