أولمبياد باريس

قرعة متوازنة للمغرب ومصر في كرة القدم بأولمبياد باريس 2024

باريس: أسفرت قرعة الدور الأول من منافسات مسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية /أولمبياد باريس 2024/، عن وقوع المنتخبين العربيين، المغرب ومصر في مجموعتين متوازنتين.

القرعة التي جرت مساء اليوم بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس، أوقعت منتخب المغرب في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات: الأرجنتين، وأوكرانيا، والمنتخب صاحب المركز الثالث في كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاما.

أما منتخب مصر فقد جاء في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات: إسبانيا، وجمهورية الدومينيكان، والمنتخب صاحب المركز الثاني في كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاما.

ويمثل منتخبا المغرب ومصر الكرة العربية في المنافسات حتى الآن، بعدما توج المغرب بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، التي أقيمت في المغرب الصيف الماضي، عقب فوزه على نظيره المصري (2- 1) في المباراة النهائية.

وستكون هناك فرصة لزيادة عدد المنتخبات العربية في نهائيات أولمبياد باريس، عندما تستضيف دولة قطر منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم تحت 23 عاما، خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو المقبلين، بمشاركة 16 منتخبا.

وتشارك ستة منتخبات عربية في نهائيات بطولة آسيا، وهي إلى جانب قطر الدولة المضيفة: السعودية، الإمارات، الكويت، العراق، والأردن، حيث تملك المنتخبات الستة حظوظا لقطع تذكرة الصعود لأولمبياد باريس.

وستتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في البطولة الآسيوية مباشرة إلى نهائيات أولمبياد باريس، حيث سيترأس بطل آسيا المجموعة الرابعة، فيما سيترأس صاحب المركز الثاني المجموعة الثالثة التي تضم منتخب مصر، بينما سيتواجد صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية رفقة المغرب.

أما صاحب المركز الرابع في التصفيات الآسيوية، فسيخوض مباراة ملحق مع منتخب غينيا رابع بطولة إفريقيا، لتحديد آخر المتأهلين عبر مباراة فاصلة تقام في فرنسا يحدد موعدها لاحقا، على أن يخوض المتأهل منافسات الأولمبياد ضمن المجموعة الأولى التي تترأسها فرنسا الدولة المضيفة.

ويشارك في منافسات مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 16 منتخبا، تم توزيعها خلال القرعة على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية، التي تبدأ من دور الثمانية.

ومن المقرر أن تجرى منافسات كرة القدم خلال الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس من العام الجاري في مدن باريس ومارسيليا وسانت إتيان وليون ونانت ونيس وبوردو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى