الكرة الطائرة

تنافس كبير وحضور جماهيري غفير في بطولة” إكبس” للطائرة الشاطئية

الدوحة : رؤيةسبورت- انطلقت النسخة الثانية من بطولة وزارة البيئة والتغير المناخي لكرة الطائرة الشاطئية إكبس 2024 على ملاعب أسباير والتي تستمر منافساتها إلى غاية 22 مارس.
وشهد حفل الافتتاح حضور سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين وعبدالله الدوسري رئيس الأنشطة والفعاليات في الاتحاد القطري للرياضة للجميع ومحمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة وفيصل العتيبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
ويشارك في النسخة الثانية من البطولة الرمضانية 14 فريقا وزعتهم القرعة على 4 مجموعات حيث تضم الأولى فرق نفيش وأغوى ووزارة البيئة والتغير المناخي وتحدي المعلومات، وتضم الثانية فرق الصقور الفضية وبروق وكلية الشرطة، وتضم الثالثة الدانة والريان والرهيب وزكريت، وتضم الرابعة الكينق والوكرة ومجلس الريان.
وضمن منافسات اليوم الأول حقق فريق ازغوى الفوز على نفيش بنتيجة 2/0 .. وفي المباراة الثانية تاهل فريق بروق بعد انسحاب الصقور الفضية وفي ثالث جولات اليوم الاول حقق الدانة الفوز على الريان بنتيجة 2/1 .

تتواصل المنافسة اليوم حيث يلتقي في المباراة الأولى الدانة مع الرهيب في الـ9:00 مساءً، والكينق مع مجلس الريان في الـ10:00 مساءً، ووزارة البيئة والتغير المناخي مع إزغوى في الـ11:00 مساءً.
وتتواصل المنافسة غدا السبت يلتقي نفيش مع تحدي المعلومات، وبروق مع كلية الشرطة، والرهيب مع الريان، والأحد يلتقي الوكرة مع مجلس الريان، وإزغوى مع تحدي المعلومات، ونفيش مع وزارة البيئة والتغير المناخي.
وتقام البطولة بنظام المجموعات من دور واحد، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.. حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، وأول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة.
وتأتي النسخة الثانية برعاية وزارة البيئة والتغير المناخي، ومن تنظيم شركة «LOOM»، مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع، الشريك الرياضي، ومؤسسة أسباير زون الشريك اللوجستي، ومجهر الشريك الإعلامي، والراعي البلاتيني دلة القابضة، وOoredoo، والراعي الذهبي ألوان الخليج، مجموعة العمادي، وMcLaren Doha وSOCAST وقباء، والراعي الفضي PEARL والجزيرة للعطور وكيوبيك وكيو أف أم وداندي ويارا.
وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بواقع 100 ألف ريال، حيث يحصل البطل على 50 ألفًا، والوصيف على 30 ألفًا، وصاحب المركز الثالث على 20 ألفًا، بالإضافة إلى رصد مبلغ 500 ألف ريال للجماهير مقدمة من برنامج تحدي المعلومات، بجانب تخصيص كأس البطولة المأخوذة من لوجو البطولة «إكبس» تمنح إلى صاحب المركز الأول.
وأعرب محمد الضاحي مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البيئة والتغير المناخي عن سعادته الكبيرة بالانطلاقة القوية التي شهدتها البطولة الرمضانية مشيراً إلى ان البداية تبشر بأن المنافسة ستكون قوية ومثيرة بين جميع الفرق.
واضاف الضاحي ان المستوى الفني للبطولة ظهر بشكل مميز من خلال المواجهات الثلاث الاولى في افتتاح البطولة ووضح ان جميع الفرق المشاركة اكملت تحضيراتها للظفر باللقب.
وأوضح مدير العلاقات العامة بوزارة البيئة والتغير المناخي ان الجمهور كان حاضراً بشكل لافت في حفل الافتتاح ورسم لوحة في قمة الروعة والجمال وكان تواجده الكبير محط أنظار الجميع.. وتابع : التشجيع المتواصل من الجمهور ساهم بشكل ايجابي في تحقيق اثارة وتنافسية كبيرة.
واضاف : ان الهدف الاسمى، هو الحث على زيادة الاقبال الجماهيري لفعاليات البطولة، التي سوف تشهد العديد من الفعاليات المصاحبة خلال الامسيات الرمضانية
وعن مشاركة الوزارة في رعاية البطولة في النسخة الثانية قال الضاحي: ان حرصهم على رعاية هذه البطولة الرمضانية الجماهيرية، بغرض المشاركة في دعم النشاط الرياضي المجتمعي واستغلال الفرصة في ارسال الكثير من الرسائل التوعوية بأهمية البيئة وممارسة الرياضة في أجواء مواتية .
وأشار الضاحي إلى جاهزية فريق وزارة البيئة والتغير المناخي في تقديم مستويات متميزة من اجل الذهاب بعيدا في البطولة والمنافسة على التتويج وهو حق مشروع لكل الفرق المشاركة.
وفي ختام حديثه قال محمد الضاحي: البطولة تضم العديد من الفرق التي جهزت نفسها بصورة مثالية مما يؤكد ان المنافسة ستكون قوية من أجل الوصول إلى منصات التتويج .. متمنياً التوفيق للجميع في انجاح البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى