الكرة الطائرة

بطولة ” إكبس” للطائرة الشاطئية الرمضانية تنطلق الليلة في أسباير

الدوحة : رؤيةسبورت- تنطلق اليوم النسخة الثانية من بطولة «إكبس» للكرة الطائرة الشاطئية الرمضانية، التي ستقام منافساتها في حديقة أسباير خلال الفترة من 13 وحتى 22 مارس الجاري، بمُشاركة 14 فريقًا.
وتأتي النسخة الثانية برعاية وزارة البيئة والتغير المناخي، ومن تنظيم شركة «LOOM»، مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع، الشريك الرياضي، ومؤسسة أسباير زون الشريك اللوجستي، ومجهر الشريك الإعلامي، والراعي البلاتيني دلة القابضة، وOoredoo، والراعي الذهبي ألوان الخليج، مجموعة العمادي، وMcLaren Doha وSOCAST وقباء، والراعي الفضي PEARL والجزيرة للعطور وكيوبيك وكيو أف أم وداندي ويارا.
وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن قرعة النسخة الثانية والتي تم تقسيم الفرق الـ14 على أربع مجموعات، ضمت المجموعة الأولى فرق: نفيش، إزغوى، وزارة البيئة والتغير المناخي، وتحدي المعلومات، والثانية ضمت فرق: الصقور الفضية، بروق، كلية الشرطة، والثالثة ضمت فرق: الدانة، الريان، الرهيب، زكريت، والرابعة ضمت فرق: الكينق، الوكرة، مجلس الريان.
ومن المقرر أن يشهد اليوم الأول من البطولة إقامة 3 مباريات يلتقي نفيش مع إزغوى في الـ9:00 مساءً، والصقور الفضية مع بروق في الـ10:00 مساءً، والدانة مع الريان في الـ11:00 مساءً.. وتستكمل غدًا بإقامة 3 مباريات ضمن دور المجموعات حيث يلتقي الكينق مع الوكرة في الـ9:00 مساءً، ووزارة البيئة والتغيير المناخي مع تحدي المعلومات في الـ10:00 مساءً، والصقور الفضية مع كلية الشرطة في الـ11:00 مساءً.
وتقام البطولة بنظام المجموعات من دور واحد، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.. حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، وأول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة.
وكشفت اللجنة المُنظمة عن تفاصيل البطولة بتخصيص جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بواقع 100 ألف ريال، حيث يحصل البطل على 50 ألفًا، والوصيف على 30 ألفًا، وصاحب المركز الثالث على 20 ألفًا، بالإضافة إلى رصد مبلغ 500 ألف ريال للجماهير مقدمة من برنامج تحدي المعلومات، بجانب تخصيص كأس البطولة المأخوذة من لوجو البطولة «إكبس» تمنح إلى صاحب المركز الأول.
ووجه فيصل العتيبي رئيس اللجنة المُنظمة، الدعوة إلى الجماهير لمتابعة منافسات النسخة الثانية من بطولة «إكبس» للكرة الطائرة الشاطئية الرمضانية، التي تنطلق اليوم.. مؤكدًا أن البطولة هي الأولى من نوعها بإقامة مباريات الكرة الطائرة الشاطئية خلال شهر رمضان الكريم.
وقدم العتيبي شكره إلى جميع رعاة البطولة وعلى دعم ورعاية وزارة البيئة والتغير المناخي، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، الشريك الرياضي، ومؤسسة أسباير زون الشريك اللوجستي، ومجهر الشريك الإعلامي.
وأكد العتيبي أنه تم إبرام اتفاقية شراكة بين الاتحاد القطري للرياضة للجميع، وشركة «LOOM»، المُنظمة للبطولة، مشيرًا إن الاتفاقية تهدف إلى إثراء الرياضة المُجتمعية، والمُساهمة في الأنشطة الرياضية المُتنوّعة، التي يُقدّمها اتحاد الرياضة للجميع خدمة للمُجتمع القطري.
وأكد أن البطولة تشهد مُشاركة للأعمار فوق 18 سنة للشباب القطري، وأن كل فريق يتكوّن من 6 لاعبين، 4 لاعبين رئيسيين، و2 احتياط، ويسمح بمُشاركة لاعب مُقيم واحد، بينما لا يسمح بمُشاركة اللاعبين المُحترفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى