دوري نجوم QNB

الريان يعيش بهاتريك غيديش

الدوحة: حسم الريان كلاسيكو الكرة القطرية لصالحه بتغلبه على منافسه التقليدي العربي بثلاثة أهداف لهدفين، في المواجهة التي جرت بينهما اليوم على استاد الثمامة، لحساب الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو.

ويدين الريان بالفضل في تحقيق انتصاره التاسع هذا الموسم لمهاجمه البرازيلي روجر غيديش الذي سجل ثلاثية هاتريك في الدقائق 22 و47 و56، ليصعد إلى المركز الثالث، رافعا رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف عن الوكرة الرابع.

أما العربي الذي مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم، فقد سجل هدفيه التونسي يوسف المساكني، والسوري عمر السومة في الدقيقتين 49 و76، ليتوقف رصيده عند 18 نقطة متراجعا للمركز السادس.

ولعب الريان منذ الدقيقة 74 بعشرة لاعبين، إثر طرد لاعبه أحمد المنهالي بالبطاقة الحمراء.

وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني من الجانبين، وسط أفضلية نسبية للريان الذي أجاد إتقان الأدوار الدفاعية والهجومية،وهدد مرمى العربي عبر العديد من الفرص بواسطة المغربي أشرف بن شرقي والبرازيلي روجر غيديش.

في المقابل، عانى العربي في خطوطه الدفاعية وكذلك على صعيد التحولات من المناطق الخلفية إلى مواقع المقدمة، بجانب افتقاده للاعب المحوري الذي يجيد ربط الخطوط، ما أفسح المجال أمام الريان للقيام بعديد الهجمات.

وتمكن البرازيلي روجر غيديش من وضع الريان في المقدمة بعد استغلاله عرضية مثالية وصلته من أحمد المنهالي على الجانب الأيسر ليودعها بذكاء عن يسار جاسم الهيل حارس العربي في الدقيقة 22.

وبقي الريان الطرف الأفضل في مجريات اللعب في ظل استحواذه الواضح على منطقة الوسط، وحاول تعزيز النتيجة، لكن دفاع العربي أنقذ مرماه في عدة مناسبات.

وقبل الدخول للاستراحة، نفذ المهاجم السوري عمر السومة كرة مباشرة خارج المنطقة بطريقة رائعة، بيد أن حارس الريان فهد يونس تألق في الذود عن مرماه، وأبعد الكرة ببراعة، ليتقدم الريان بهدف نظيف بنهاية الشوط الأول.

وبدأ الريان الشوط الثاني على نحو مثالي حين نجح مهاجمه البرازيلي روجر غيديش من مضاعفة النتيجة من ركلة حرة مباشرة لترتطم الكرة بمدافع العربي الفرنسي عبدو ديالو يتحول مسارها إلى شباك الحارس جاسم الهيل في الدقيقة 47.

وقرر مدرب العربي يونس علي إشراك لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق رافينيا ألكانتارا مكان القائد عبدالله معرفيه، ليتمكن بعدها مهاجم المنتخب التونسي يوسف المساكني من تقليص الفارق بضربة رأسية رائعة داخل المنطقة، مستغلا ركلة ركنية نفذها زميله محمد التعبوني في الدقيقة 49.

وعاد لاعب كورينثيانز البرازيلي السابق روجر غيديش لهز شباك العربي بإحرازه هدفه الشخصي الثالث له ولفريقه “هاتريك” من علامة الجزاء على طريقة “بانينكا” في الدقيقة 56 .

واضطر البرتغالي ليوناردو جارديم لإجراء تغييرا اضطراريا في ظل إصابة لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي السابق رودريغو مورينو ليدفع مكانه بالبرازيلي غابرييل بيريرا في الدقيقة 64.

وسعى العربي للرجوع بالنتيجة، واستحوذ بشكل رائع على الكرة، وسنحت له بعض المحاولات داخل جزاء الريان بواسطة المساكني لم يكتب لها النجاح.

وأكمل الريان الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه أحمد المنهالي لنيله الانذار الثاني بعد عرقلة مهاجم العربي ابراهيم ناصر داخل الجزاء في الدقيقة 74 .

ولم يهدر السوري عمر السومة فرصة تقليص الفارق بتسجيله هدف العربي الثاني من علامة الجزاء، مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم في الدقيقة 76.

وفي ظل استمرار العربي بمساعيه الهجومية، أضاع التونسي يوسف المساكني فرصة تعديل الكفتين بضربة رأسية داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للريان في الدقيقة 80 .

واستطاع فهد يونس حارس الريان التصدي لضربة رأسية لعمر السومة داخل المنطقة، بيد أنه عجز عن رد الثانية حين صوب البديل رامي سهيل الكرة برأسه ليعطي التعادل للعربي في الدقيقة العاشرة بعد التسعين، لكن راية التسلل ألغت الهدف ليخرج الريان فائزا بثلاثية لهدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى