آسياكرة القدم

لوبيز وبرشم يشيدان بالدعم الجماهيري الكبير للعنابي

الدوحة: أعرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، عن سعادته بالتأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 بعد الفوز على أوزبكستان بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب البيت في الدور ربع النهائي بالبطولة.

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، إنه يشعر بسعادة كبيرة بعد التأهل للدور نصف النهائي، ومواصلة المشوار بنجاح في البطولة، مشيداً بجهود اللاعبين التي بذلوها أمام أوزبكستان، وقدم التهنئة للشعب القطري على الفوز والتأهل، وكذلك هنأ الجماهير التي حضرت وساندت المنتخب القطري وطالبهم بمواصلة الدعم والمساندة في المباراة القادمة أمام إيران في الدور نصف النهائي.

ووصف مدرب منتخب قطر الفوز على المنتخب الأوزبكي بالصعب لأنه تحقق من خلال الركلات الترجيحية، مؤكداً أنه توقع أن تكون المباراة بتلك القوة والندية، لذا يشعر بالرضا عن الأداء الذي قدمه اللاعبين في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية وطالبهم بمواصلة العمل بنفس الطموح والتركيز حتى يواصل المنتخب القطري مشواره الناجح في البطولة.

وحول تمكنه من التأهل للدور نصف النهائي رغم توليه مهمة تدريب منتخب قطر قبل أيام معدودة من انطلاق الحدث القاري، قال إن ذلك يعتبر نجاح كبير وصفه بالإنجاز، لكنه اعتبر أن المهمة لم تنتهي بعد، وقال إن هناك مباراتين متبقيتين في البطولة يجب تحقيق الفوز خلالهما من أجل الفوز بالكأس والاحتفاظ به للمرة الثانية على التوالي.

وعن مواجهة المنتخب الإيراني في الدور نصف النهائي قال إنها ستكون مباراة قوية لكنه سيمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس بعد الجهد الكبير الذي بذلوه أمام أوزبكستان، مؤكداً أنه سيعد منتخب قطر بالصورة اللازمة لذلك اللقاء.

من جانبه ، أعرب مشعل برشم حارس منتخب قطر عن سعادته الكبيرة بالتصدي لثلاث ركلات ترجيحية أمام أوزبكستان ساهمت في التأهل للدور نصف النهائي.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي حضره بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة، أنه يهدي الفوز والتأهل للجماهير القطرية، مشيداً بالدعم الجماهير الكبير الذي حظى به المنتخب الوطني في ملعب البيت وأعتبره من أسباب الفوز.

وأشار برشم إلى أن المباراة القادمة أمام إيران في الدور نصف النهائي لن تكون سهلة، وسيعمل جميع اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم خلالها لكنه قال إنه الآن سيحظى الجميع بفرصة لالتقاط الأنفاس بعد المباراة القوية أمام أوزبكستان وبعدها سيتم التحضير للقاء إيران، متمنياً أن يواصل المنتخب القطري مشواره بنجاح من أجل التتويج باللقب واسعاد الجماهير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى