اسبانياكرة القدم

الريال يتوج بكأس السوبر الإسبانية بعد اكتساح برشلونة برباعية قاسية

الرياض: توج ريال مدريد بلقب الكأس السوبر الإسبانية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، ذلك بعد ان اكتسح غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة (4-1) مساء اليوم الأحد 14 يناير 2024 على ملعب “الأول بارك” الخاص بنادي النصر في مدينة الرياض السعودية، في نهائي النسخة الرابعة من النظام الجديد.

ويعود الفضل في إحراز اللقب الى ثلاثية “هاتريك” البرازيلي فينيسيوس جونيور (7 و10 و39 ركلة جزاء)، كما أضاف مواطنه رودريغو الذي مرر ايضا الكرة الذي جاء منها هدف ريال الثاني، الرابع (65). في المقابل، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد (33).

وافتتح فينيسيوس جونيور اهداف الكلاسيكو في الدقيقة السابعة بعدما استغل تمريرة رائعة من بيلينجهام راوغ على اثرها حارس المرمى ووضع الكرة بثقة عالية داخل المرمى.

وبعد دقيقتين فقط عاد البرازيلي وسجل الهدف الثاني للريال بمتابعة لعرضية نموذجية من مواطنه رودريجو.

وفي الدقيقة 33 قلص مهاجم برشلونة (روبرت ليفاندوفسكي) الفارق بقذيفة من خارج المنطقة وأشعل الكلاسيكو من جديد.

ومن ركلة جزاء سجل نجم اللقاء (فينيسيوس) هدفه الشخصي الثالث (هاتريك) في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، اعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة السريعة وبالفعل نجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق (رودريجو)، جاء الهدف من مرتدة سريعة وصلت لفالفيردي من الجهة اليمنى الذي بدوره حول الكرة الى فينيسيوس الى اقصى الجهة اليسرى ثم أرسل الأخير عرضية فشل مدافع برشلونة كوندي من إبعادها بالشكل الصحيح لتجد قدم رودريجو الذي صوب مباشرة كرة أرضية قوية داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 70 أشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء لمدافع برشلونة (أراوخو) بعد تدخله المتهور على قدم فينيسيوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى