كرة الطاولة

السعودية تستضيف بطولة الأندية العربية للطاولة بجدة في مارس المقبل

الدوحة: أعلن الاتحاد العربي لكرة الطاولة عن فوز المملكة العربية السعودية باستضافة نهائيات بطولة الأندية العربية في جدة خلال شهر مارس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للعبة الذي عقد بالدوحة برئاسة السيد خليل المهندي رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وبحضور 19 دولة من أعضاء الاتحادات الرياضية العربية وبمشاركة عدد من الأعضاء عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك على هامش نهائيات جولات المحترفين وبطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية المجمعة، التي تستضيفها قطر حتى 25 يناير الجاري.

وكان الاتحاد العربي قد أعلن عن تعذر إقامة بطولة الأندية العربية في لبنان.

كما تم خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات الهامة، أبرزها الموافقة على طلب المغرب لاستضافة بطولة المنتخبات العربية في عام 2025 ، كما وافقت الجمعية العمومية على تزكية الدكتور عبدالله البار رئيس الاتحاد السعودي لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي عن منطقة الخليج العربي بالتوافق بين الأعضاء.

كما حث الاتحاد العربي كافة الاتحادات العربية على المشاركة بدورة الشارقة للأندية العربية للسيدات لكرة الطاولة في نسختها القادمة التي تقام خلال شهر فبراير المقبل.

وخلال الاجتماع، أكد خليل المهندي أن العام المقبل 2025 سيشهد انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد العربي لكرة الطاولة، متمنيا أن يكون هناك توافق على المجلس الجديد ويتم انتخابه بالتزكية بعد الاتفاق بين كافة الأعضاء.

وعلى صعيد آخر، عقد اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة، اجتماع جمعيته العمومية بحضور جميع الأعضاء ممثلي 12 دولة، وذلك على هامش بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية المجمعة، التي تستضيفها قطر حتى 25 يناير الجاري.

وجددت الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا ثقتها في رئيس الاتحاد الأردني للعبة، طارق الزعبي. وأعربت الجمعية العمومية عن تقديرها للدور الذي قام به الزعبي طيلة الفترة الماضية، التي ترأس فيها اتحاد غرب آسيا، متمنية له المزيد من النجاحات في المرحلة المقبلة.

وصادقت الجمعية العمومية، خلال الاجتماع، على التقارير المالية والإدارية، كما صادقت أيضا على تعيين العراقي الدكتور عماد ناصر مديرا تنفيذيا للاتحاد.

وتقرر خلال الاجتماع إقامة تصفيات منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، في مدينة السليمانية العراقية خلال شهر مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى