كرة الطاولة

تتويج الصيني وانج شوكين بطلا لنهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة بالدوحة

توقيع عقد استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025

الدوحة: توج الصيني وانج شوكين (المصنف الثاني عالميا) بطلا لنهائيات جولات المحترفين (رجال) لكرة الطاولة، المقامة بصالة لوسيل متعددة الاختصاصات، ضمن سلسلة بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية المجمعة التي تستضيفها الدوحة حتى 25 يناير الجاري.

وتشمل السلسة أربع بطولات تبلغ قيمة جوائزها المالية قرابة 750 ألف دولار، وهي: نهائيات جولات المحترفين، وبطولتا ستار كونتندر والكونتندر، وبطولة الكونتندر للشباب، بمشاركة قرابة 700 لاعب، يمثلون 56 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وجاء فوز وانج شوكين باللقب بعد تغلبه على مواطنه فان زيدونج (المصنف الأول عالميا) بنتيجة (4 – صفر) في المباراة النهائية للبطولة، التي شهدت مشاركة أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم على مدى ثلاثة أيام.

وفي منافسات الزوجي، أحرز الثنائي الصيني يوان ليسن وشيانج بانج اللقب، بتغلبهما على مواطنيهما لين جيوان ولين شين دونج بنتيجة (3 -صفر) في المباراة النهائية.

وفي ختام المباريات، قام السيد خليل المهندي رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، بتتويج وانج شوكين بكأس البطولة، فيما قام ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، بتتويج الصيني فان زييدونغ بجائزة المركز الثاني.

وباسدال الستار على نهائيات جولات المحترفين، ستنطلق البطولة الثانية: بطولة ستار كونتندر خلال الفترة من 8 إلى 13 يناير الجاري، ستليها بطولة كونتندر خلال الفترة من 14 إلى 20 يناير، فيما ستختتم المنافسات بإقامة البطولة الرابعة والأخيرة وهي بطولة “WTT YOUTH CONTENDER” خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير الجاري.

وعلى صعيد متصل، وقع الاتحاد القطري لكرة الطاولة، مع الاتحاد الدولي للعبة رسميا عقد استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025.

كما تم أيضا على هامش حفل توقيع عقد الاستضافة تدشين شعار بطولة كأس العالم لتبدأ قطر رسميا العد التنازلي للمونديال العالمي والحدث الأكبر على مستوى لعبة كرة الطاولة في العالم، حيث ستستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2004 التي حققت نجاحات كبيرة للغاية.

وأعرب خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عن سعادته بالنجاح الباهر لنهائيات المحترفين للرجال WTT FINALS والتي شهدت تتويج الصيني وانج شوكين باللقب على حساب مواطنه فان زيندونج المصنف الاول عالميا.

وقال المهندي، في تصريح صحفي، “نحن سعداء بالأجواء الجماهيرية التي شهدتها البطولة على مدار الأيام الثلاثة، خاصة أن النهائيات قد شهدت منافسة قوية بين 16 لاعبا من أفضل المصنفين الأوائل على مستوى العالم”، معتبرا نجاح البطولة الأولى من مجموع 4 بطولات عالمية ستستضيفها قطر خطوة أخرى تحفز جهودنا من أجل الإعداد بشكل رسمي للحدث الأكبر وهو مونديال 2025.

وبخصوص التوقيع على عقد استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025 على هامش النهائي، قال المهندي “توقيع عقد الاستضافة يمثل خطوة أخرى تحفز جهودنا من أجل الإعداد بشكل رسمي لهذا الحدث الكبير، وسيكون العمل التنظيمي الجاد انطلاقا من استلامنا علم الاستضافة خلال بطولة العالم التي ستقام بمدينة بوسان بكوريا الجنوبية في فبراير المقبل”، مشيرا إلى أن العمل التنظيمي الجاد بدأ بشكل مبكر منذ فوز قطر بالاستضافة.

كما أوضح أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة أصبح من أفضل الاتحادات على مستوى العالم من ناحية التنظيم المميز لكبرى أحداث وبطولات الطاولة الدولية، وهو ما عزز مكانتها على مستوى الاتحاد الدولي للعبة.

من جانبه، أعرب السيد محمد عبدالله الصالح أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة الطاولة، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، عن سعادته بالختام المميز لنهائيات جولات المحترفين للعبة على صالة لوسيل، لافتا إلى أن نهائيات الفردي والزوجي كانت قوية بين اللاعبين الصينيين، حيث شارك أفضل 16 لاعبا في العالم في الفردي وأفضل 8 لاعبين في الزوجي شاركوا في نهائيات جولات المحترفين، وأغلبهم من الصين.

وأضاف أن النهائيات شهدت سيطرة صينية على الألقاب في فئتي الفردي والزوجي، مشيرا إلى مساهمة الحضور الجماهيري الكبير في نجاح البطولة التي تنظم لأول مرة في منطقة غرب آسيا.

وقال “تلقينا العديد من الاشادات من الاتحاد الدولي ومن مؤسسة كرة الطاولة العالمية (WTT)، بفضل تنظيمها خلال شهر واحد هذه البطولات على مستوى عال.. وبالنسبة لنا كاتحاد قطري كانت بمثابة البروفة قبل بطولة استضافتنا لبطولة العالم 2025 لنرى مدى جاهزيتنا لاستضافتها”.

وفيما يتعلق بتوقيع عقد استضافة بطولة العالم 2025 للعبة، نوه أمين السر العام إلى أنه بعد التوقيع رسميا على عقد استضافة البطولة بين الاتحاد القطري والاتحاد الدولي وتدشين شعار البطولة الذي يعكس الهوية القطرية، ستكون هناك اليوم زيارة للاطلاع على المنشآت التي ستستضيف البطولة الأكبر العام المقبل.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى