كرة الطاولة

انطلاقة قوية لنهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة بالدوحة

الدوحة : انطلقت الأربعاء علي صالة لوسيل الرياضية نهائيات جولات المحترفين (رجال) لكرة الطاولة، وتستمر منافساتها حتى غد الجمعة بمشاركة أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم.

وتأتي البطولة ضمن سلسلة بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية المجمعة التي تستضيفها الدوحة حتى 25 يناير الجاري.. وتشمل 4 بطولات، تبلغ قيمة جوائزها المالية قرابة 750 ألف دولار، وهي : نهائيات جولات المحترفين، وبطولتا ستار كونتندر والكونتندر، وبطولة الكونتندر للشباب، بمشاركة قرابة 700 لاعب يمثلون 56 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وجاءت منافسات اليوم الأول قوية ومثيرة وشهدت العديد من المفاجآت في مباريات الدور الـ16 لفردي الرجال، حيث تمكن النيجيري كادري أرونا المصنف 16 عالميا من الفوز على البرازيلي هوجو كالديرانو المصنف الخامس عالميا بنتيجة (3 -2) ليتأهل للدور الربع النهائي لمواجهة الصيني فان زيندونج المصنف الأول عالميا والذي تمكن من تخطي السلوفيني داركو جورجيتش بطل كأس أوروبا بنتيجة (3 -2) في دور الـ16.

كما تمكن الصيني مالونج المصنف الثالث عالميا من بلوغ الدور ربع النهائي بتغلبه على اللاعب الكوري جانغ وو جين بنتيجة (3-صفر) ليصعد لملاقاة مواطنه الصيني الآخر لين غوانج المصنف السابع عالميا الذي نجح بدوره في الفوز على السويدي انتون كيلبرج المصنف 15 عالميا بنتيجة (3 -1).

وفي أبرز مفاجآت البطولة أيضا نجح الألماني دانج كيو المصنف 13 عالميا في الفوز على الصيني لين سيندونج المصنف التاسع عالميا بنتيجة (3 -2) ليصعد لربع النهائي لمواجهة الصيني ليانج جينكون المصنف الرابع عالميا والذي تأهل بدوره لهذا الدور بتخطيه عقبة لاعب الصين تايبيه لين يان جو المصنف السادس عالميا بنتيجة (3 -1) في دور الـ16.

كما تأهل إلى ربع النهائي الياباني توموكازو هاريموتو بتغلبه على الألماني ديمتريج اوفتشاروف المصنف 12 عالميا بنتيجة (3 -2)، ليلاقي الصيني وانج شاكين المصنف الثاني عالميا والفائز على الفرنسي الواعد فيليكس لوبرون، المصنف الثامن عالميا، بنتيجة (3 -1).

وستقام اليوم منافسات الدور ربع النهائي لفردي وزوجي الرجال ..على أن تقام النهائيات غد الجمعة.. وتبلغ قيمة الجوائز المالية لنهائيات جولات المحترفين حوالي 40 ألف دولار.

وبإسدال الستار على نهائيات جولات المحترفين تنطلق البطولة الثانية: بطولة ستار كونتندر خلال الفترة من 8 إلى 13 يناير، تليها بطولة كونتندر خلال الفترة من 14 إلى 20 يناير، فيما تختتم المنافسات بإقامة البطولة الرابعة والأخيرة وهي بطولة الكونتندر للشباب خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير الجاري.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة برئاسة خليل المهندي سيوقع غد الجمعة مع الاتحاد الدولي للعبة رسميا عقد استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025.

كما سيتم أيضا على هامش حفل توقيع عقد الاستضافة تدشين شعار بطولة كأس العالم، لتبدأ قطر رسميا العدد التنازلي للمونديال العالمي والحدث الأكبر على مستوى لعبة كرة الطاولة في العالم، حيث تستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2004 التي حققت نجاحات كبيرة للغاية.

وأعرب السيد ثاني جمعة الزراع عضو الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن سعادته بالانطلاقة القوية لمنافسات نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة على صالة لوسيل.

وقال الزراع:” جاءت منافسات الدور الـ16 لنهائيات جولات المحترفين قوية ومثيرة وشهدت العديد من المفاجآت بين أفضل 16 لاعبا على مستوى التصنيف العالمي خلال المباريات الثمانية لأنها تجمع أبطالا سبق وأن حققوا عدة ألقاب عالمية وأولمبية ودولية وكان يصعب توقع الفائز بالنتيجة حتى نهاية المباراة”.

وأضاف:”كان من أبرز المفاجآت خروج الألماني ديميتريج اوفتشاروف المصنف 12 عالميا والذي كان يتوقع أن يكون طرفا في النهائيات، وأيضا فوز اللاعب النيجيري كادري أرونا على اللاعب البرازيلي هوجو كاديرانو واستطاع أن يحول تأخره بشوطين إلى فوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ونتوقع في مباريات اليوم استمرار المفاجآت في نتائج المباريات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى