دورى ابطال آسيا

مدرب الدحيل غالتييه سعيد بالانتصار على بيرسبوليس الإيراني

طهران: أعرب الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لفريق الدحيل عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب مضيفه بيرسبوليس الإيراني، بهدفين لهدف في المواجهة التي جرت ليل الثلاثاء على استاد آزادي في العاصمة الإيرانية طهران، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للموسم 2023/ 2024.

ورفع الدحيل رصيده إلى 7 نقاط ،ليحل بالمركز الثالث بينما توقف رصيد بيرسبوليس عند ثماني نقاط في وصافة المجموعة، في حين بلغ النصر السعودي ثمن النهائي متصدراً المجموعة برصيد 14 نقطة بتعادله بهدف لمثله أمام الاستقلال الطاجيكي رابع ترتيب المجموعة بثلاث نقاط.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 57 عاما في تصريح له عقب نهاية اللقاء:” المواجهة كانت صعبة على الفريقين، كان الأمر أكثر صعوبة علينا حينما تم احتساب ركلة الجزاء لفريق بيرسيبوليس التي ضاعت وبعدها نجحنا نحن في تسجيل الهدف الثاني”.

وتابع غالتييه: “أعلم اننا لا نملك فرصة التأهل ولكننا لعبنا كأننا لا نزال في سباق التأهل، وقبل المباراة طلبت من اللاعبين أن يبذلوا أفضل ما بوسعهم من أجل تحقيق الفوز، كانت الأجواء رائعة للغاية داخل الاستاد بوجود الجماهير الغفيرة التي تجاوزت الخمسين ألف متفرج حضروا لتحفيز لاعبيهم ولكننا كنا الأفضل ذهنياً وخططياً واحرزنا الانتصار”.

وأوضح مدرب باريس سان جيرمان السابق:”وقعنا في مجموعة صعبة وقوية للغاية كان فيها فريق النصر السعودي القوي الذي يملك العديد من اللاعبين المميزين ولم نبدأ هذه البطولة بشكل جيد وقوي وعندما تخسر مباراة على ملعبك تصبح الأمور صعبة للغاية، ولا أعلم ماذا كان سيحدث إذا ما بدأنا البطولة بشكل جيد وكان من المهم بالنسبة لي اثبات أن فريقي قوي ويمكنه تحقيق الفوز خاصة بعد خسارتنا في الدوري وكان لا بد من ردة فعل قوية من جانب اللاعبين”.

وختم المدرب تصريحاته:” لم نقم بإشراك بعض اللاعبين المتميزين والدوليين لاننا نعلم أن فريقنا لا يملك فرصة للتأهل وقمنا بمنح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب مثل لطفي ماجر وابراهيما بامبا وكان لا بد من ذلك لاننا لا نملك الوقت حيث تنتظرنا مباراة قوية في الدوري المحلي بعد 4 أيام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى