شاشة وميكروفون

beIN تنال جائزة البث الأكثر نجاحاً لفعالية رياضية

الدوحة: أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، إحدى أبرز شبكات الرياضة والترفيه في العالم، عن فوزها بجائزة “البث الأكثر نجاحاً لفعالية رياضية” في حفل توزيع جوائز الأعمال الرياضية 2023 (Sports Business Awards) ، بفضل النجاح الكبير الذي حققته قنواتها الرائدة beIN SPORTS خلال تغطيتها الاستثنائية لكأس العالم FIFA قطر 2022™.

وحرصت beIN SPORTS، باعتبارها الناقل الرسمي لبطولة العالم لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على توفير تغطية شاملة وحصرية وسهلة الوصول لمجريات البطولة العالمية التي أُقيمت في العالم العربي للمرة الأولى على الإطلاق. كما وضعت beIN معايير غير مسبوقة لتغطية مجريات الحدث الرياضي الأبرز عالمياً، حيث وفرت ست قنوات جديدة تبثّ بدقة عالية، وأكثر من 20 استوديو تحليل، مع ما يزيد على 120 محللاً رياضياً، وقدمت تغطية شاملة مخصصة للبطولة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الرقمية.

وسجلت قنوات beIN SPORTS أرقاماً قياسية طوال مدة البطولة التي استمرت لمدة شهر كامل، حيث بلغت معدلات المشاهدات التراكمية أكثر من 5.4 مليار، إلى جانب تحقيقها 242.8 مليون مشاهدة في جميع أنحاء المنطقة لنهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، ما يعادل 68% من عدد السكان البالغين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما بلغت المشاهدات التراكمية على قناة beIN SPORTS الرسمية على منصة YouTube أكثر من 25 مليون مشاهدة، وحققت رقماً قياسياً في المنطقة بحصولها على 4.4 مليون مشاهدة متزامنة. وسجلت حسابات beIN SPORTS على وسائل التواصل الاجتماعي 1.1 مليار مشاهدة لمقاطع الفيديو وأكثر من 5.5 مليار تفاعل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـ beIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسرّنا الحصول على هذه الجائزة المرموقة، الأمر الذي يؤكد التزامنا بتقديم محتوى متميز لعشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم. وتحظى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ بمكانة مميزة لدى عشاق كرة القدم، ونفخر بدورنا المحوري في تغطية البطولة الاستثنائية وتقديمها لمشاهدينا الأعزاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وتهدف جوائز الأعمال الرياضية، التي تتولى عملية تحكيمها لجنة من أبرز الرؤساء التنفيذيين في الهيئات الإدارية الرياضية، إلى تسليط الضوء على تأثير الشركات في مجال الرياضة، والاحتفاء بالمنظمات والفرق والأفراد التي تؤدي أدوارها ومسؤوليتها وفق أعلى مستويات التميز. وتُضاف هذه الجائزة إلى قائمة إنجازات مجموعة beIN المتنامية في قطاع الإعلام والترفيه، حيث حصدت خمس جوائز هذا العام تقديراً لجهودها الاستثنائية في تغطية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وذلك ضمن جوائز قطاع الرياضة SPIA وجوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرقمية وجوائز BroadcastPro ME، مما يسلط الضوء على التزام المجموعة الراسخ بالتميز في البث وتقديم المحتوى الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى