سيارات ودراجات

الإسباني ماسيا يتوج بطلا للعالم لفئة”الموتو 3″ في الدوحة

الدوحة: توج الدراج الإسباني جاومي ماسيا بطلا للعالم في فئة /الموتو 3/ للدراجات النارية بعد فوزه بلقب جائزة قطر الكبرى، للخطوط الجوية القطرية، الجولة التاسعة عشرة وقبل الأخيرة بطولة العالم للموسم 2023، التي تقام تحت الأضواء الكاشفة على حلبة لوسيل الدولية وسط مشاركة أبرز دراجي العالم.

وفاز ماسيا البالغ من العمر 23 عاما، بلقب السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى بعدما قطع السباق البالغ 16 لفة ولمسافة 86.06 كيلو متر، في زمن قدره 33.50.694 دقيقة، متفوقا بفارق 0.068 ثانية عن أقرب منافسيه الكولومبي ديفيد ألونسو صاحب المركز الثاني بزمن قدره 33.50.772 دقيقة.

واحتل الدراج التركي دينيز أونسو المركز الثالث بعدما حقق زمنا وقدره 33.50.867 دقيقة، فيما حل الإيطالي ريكاردو روسي في المركز الرابع بزمن قدره 33.50.979 دقيقة، بينما أكمل الدراج الإسباني فيسنتي بيريز قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 38.52.260 دقيقة.

وعبر ماسيا عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز الأول والفوز بجائزة قطر الكبرى وحسم اللقب العالمي في فئة /موتو 3/، مشيرا إلى قوة المنافسة في السباق، وهو ما ظهر جليا في حسم المراكز الأولى في اللفة الأخيرة.

وبات ماسيا الدراج الإسباني الثامن الذي يفوز بلقب فئة /موتو 3/ منذ تقديم هذه الفئة في عام 2012.

وحقق الدراج الإسباني لقب ثلاث جولات سابقة في بطولة العالم في كل من هولندا والهند واليابان، وذلك قبل أن يحقق الفوز في جائزة قطر الكبرى.

ويعد هذا الفوز هو العاشر لماسيا خلال مسيرته في جولات بطولة العالم /للموتو 3/ منذ مشاركته فيها، ليحقق التعادل مع الدراج الإيطالي دينيس فوجيا في المركز الثالث في قائمة الدراجين الذين حققوا أكبر عدد من الانتصارات منذ عام 2012، خلف الإيطالي رومانو فيناتي صاحب الرقم القياسي برصيد 13 فوزا والإسباني خوان مير الثاني برصيد 11 فوزا.

وبانتهاء جائزة قطر الكبرى الجولة التاسعة عشرة وقبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية، رفع ماسيا رصيده في صدارة الترتيب العام برصيد 271 نقطة، متقدما على الياباني إيمانو ساساكي صاحب المركز الثاني برصيد 243 نقطة، بينما جاء الكولومبي ديفيد ألونسو في المركز الثالث برصيد 225 نقطة، فيما حل الإسباني دانيال هولجادو رابعا برصيد 212 نقطة، وهو نفس رصيد التركي دينيز أونسو الذي أكمل قائمة المراكز الخمسة الأولى.

ومن المقرر أن تقام منافسات السباق الرئيسي لفئتي /موتو 2 / و/الموتو جي بي/ تواليا على حلبة لوسيل الدولية في وقت لاحق من مساء اليوم.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى