أفريقياكرة القدم

المنتخبات العربية تخوض تحدي التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026

عواصم: تستهل المنتخبات العربية، المشاركة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، مشوارها اعتبارا من غد /الأربعاء/ وبعد غد /الخميس/.

ووزع الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/ منتخبات إفريقيا على تسع مجموعات، يتأهل منها بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، فيما تتنافس أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعتها على نصف مقعد مؤد للملحق المؤهل للمونديال.

ويلعب في الجولة الأولى من التصفيات، المنتخب الموريتاني غدا /الأربعاء/ في ضيافة نظيره الكونغولي في المجموعة الثانية.. بينما يواجه المنتخب المصري نظيره الجيبوتي بعد غد /الخميس/، لحساب المجموعة الأولى، فيما يواجه المنتخب السوداني نظيره منتخب توغو ضمن المجموعة الثانية، ويلعب المنتخب الجزائري مع نظيره الصومالي في المجموعة السابعة.

ويلتقي المنتخب التونسي مع منتخب /ساوتومي وبرينسيبي/ ضمن المجموعة الثامنة، في حين يواجه منتخب جزر القمر نظيره منتخب إفريقيا الوسطى في المجموعة التاسعة، بينما يلتقي المنتخب الليبي مع إسواتيني.

ويغيب المنتخب المغربي عن الجولة الأولى بسبب إلغاء مباراته مع منتخب إرتيريا لانسحاب إريتريا من التصفيات حسب بيان صادر من الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم الأسبوع الماضي.

وتعول المنتخبات العربية على مجموعة من نجومها في مختلف الدوريات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى