الرماية

الرامي القطري سعيد أبو شارب يتأهل الى أولمبياد باريس 2024

سول: تأهل الرامي القطري سعيد أبو شارب إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزه اليوم بفضية فردي الرجال في مسابقة التراب في بطولة ” أبطال آسيا للرماية ” المقامة حاليا بمدينة تشانجوون الكورية وتستمر حتى 2 نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024

وهي البطاقة الثانية لأولمبياد باريس 2024 التي حصدها رماة قطر بعد الاولى التي حققها الرامي راشد صالح العذبة بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (سكيت) التي أقيمت في مدينة أوسيك الكرواتية في اكتوبر 2022.

وجاء فوز سعيد أبو شارب بالفضية اليوم بعد منافسة شرسة مع ابطال آسيا حيث حقق 43 طبقا ليحل بالمركز الثاني، فيما أحرز الصيني كي يونج المركز الاول والميدالية الذهبية بتسجيله 47 طبقا، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كان من نصيب الإيراني سيد بابك الذي سجل 32 طبقا.

كما حقق رماة قطر اليوم ببطولة أبطال آسيا بكوريا الجنوبية ذهبية للفرق وذهبية لفردي السيدات في مسابقة البندقية أهداف متحركة.. حيث جاءت ذهبية الفرق في مسابقة التراب عن طريق الرماة سعيد أبو شارب وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي بعد ان حلوا بالمركز الأول وسجلوا اجمالي 344 طبقا من 5 جولات ، فيما فاز الفريق الهندي بالمركز الثاني والفضية بمجموع 341 طبقا من 5 جولات ، وجاء الفريق الإيراني بالمركز الثالث وفاز بالبرونزية بعد ان سجل اجمالي 340 طبق من 5 جولات.

أما ذهبية البندقية أهداف متحركة لفردي السيدات فقد أحرزتها الرامية القطرية أمل محمود بعد أن حلت بالمركز الأول.

وكان الرامي القطري راشد صالح العذبة حصد مؤخرا الميدالية الذهبية والمركز الأول في مسابقة السكيت فردي الرجال بالبطولة، مسجلا 53 طبقا متقدما على الكوري كيم منسو صاحب الفضية والمركز الثاني برصيد 51 طبقا، وعلى لاعب الصين تايبيه لي مانج يوان الفائز بالبرونزية والمركز الثالث برصيد 42 طبقا.

كما أحرز ثنائي المنتخب القطري راشد صالح العذبة وريم الشرشني الميدالية البرونزية للسكيت فرق مختلط مؤخرا في البطولة أيضا.

وأعرب الرامي القطري سعيد أبو شارب في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا” عقب الفوز عن سعادته بالتأهل لأولمبياد باريس 2024. وأضاف:”شهدت البطولة مشاركة نخبة ابطال آسيا وكانت المنافسة قوية وشرسة ولكني تمكنت من تحدي كافة هذه الصعاب وخاصة الميادين والطقس وحققت الفضية عن جدارة واستحقاق بعد صراع في جولة النهائي مع المنافسين من الصين وإيران وكانت الأرقام عالية لكني تمكنت من تحقيق هدفي وهو التأهل للاولمبياد”..مشيرا الى أن هذه المسابقة التي شارك بها اليوم تمنح صاحب المركز الأول والثاني بطاقة التأهل للأولمبياد.

وأوضح أن بطولة أبطال آسيا كانت بمثابة أولمبياد مصغر ومنافساتها كانت أقوى من الأسياد وذلك من خلال الحضور القوي لنخبة ابطال آسيا للرماية وخسارة نقطي تعني الاقصاء من البطولة. وذكر أبو شارب في ختام حديثه ان هذا الانجاز تحقق بعد معسكرات وتدريبات متواصلة حيث انتظمت عناصر المنتخب في معسكر بكوريا الجنوبية قبل مشاركتها في الاسياد ثم عادت وواصلت تدريباتها في ميادين لوسيل قبل العودة الى كوريا للمشاركة في البطولة.

من جانبه، أعرب الدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن سعادته بتأهل الرامي سعيد أبو شارب الى أولمبياد باريس 2024. وقال رئيس الاتحاد القطري للرماية في تصريح مماثل لـ قنا:”تمكن رامي منتخبنا سعيد أبو شارب من التأهل الى أولمبياد باريس 2024 بعد منافسة قوية اليوم مع أبطال آسيا في مسابقة التراب لفردي الرجال ونجح في حصد الفضية التي مكنته من بلوغ هذا الأولمبياد “..مشيرا الى ان هذه البطاقة الثانية للأولمبياد الي يحصل عليها رماة قطر بعد الأولى التي حققها الرامي راشد صالح العذبة عقب فوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (سكيت) التي أقيمت في مدينة أوسيك الكرواتية خلال شهر اكتوبر 2022.

وأوضح ان رماة قطر حققوا خلال مشاركتهم في بطولة أبطال آسيا للرماية العديد من الميداليات الملونة في مختلف المسابقات تراب وسكيت وبندقية ورفعوا راية قطر عاليا في هذا المحفل الأسيوي الكبير..مبينا ان فريق التراب الذي حقق المركز الرابع في دورة الالعاب الاسيوية بالصين مؤخرا تمكن اليوم من الفوز بذهبية البطولة وذلك من خلال تضافر الجهود وعزيمتهم لتحقيق هذا الانجاز.

كما أحرزت أمل محمود ذهبية فردي السيدات في مسابقة البندقية أهداف متحركة ..متقدما بالشكر لهؤلاء الرماة الذين تمكنوا من اعتلاء منصات التتويج ورفع راية قطر عاليا رغم المنافسة الشرسة من مختلف ابطال آسيا في مختلف المسابقات. واختتم رئيس الاتحاد القطري للرماية حديثه ، أن رماة قطر لهم فرص أخرى لحصد المزيد من البطاقات المؤهلة للاولمبياد من خلال مشاركتهم ببطولة آسيا للرماية التي ستقام بدولة الكويت خلال شهر يناير المقبل ، وأيضا من خلال مشاركتهم في البطولة الدولية التي ستستضيفها قطر خلال شهر ابريل المقبل والمؤهلة بدورها لدورة الالعاب الاولمبية 2024..مشيرا الى ان بعثة المنتخب القطري المشاركة في بطولة ابطال اسيا بكوريا الجنوبية ستعود الى الدوحة يوم 3 نوفمبر المقبل.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى