جولف

المرحلة الثانية من بطولة قطر ماسترز للجولف تنطلق غداً

الدوحة: رؤيةسبورت-

تتواصل صباح غد السبت منافسات الدور التمهيدي لبطولة قطرماسترز للجولف في نسختها الـ 26 التي تجري احداثها حاليا على ملعب نادي الدوحة للجولف، وذلك قبل ان تحدد اللجنة المنظمة عدد اللاعبين الذين سيواصلون التنافس في مرحلة الحسم .
ووفق الجولة الاوروبية فان منافسات المرحلة الثانية ستنطلق في حدود العاشرة من صباح غد السبت، وستكون مبدئيا لصاحب المركز ال65 مع التعادل وحتى يتم الانتهاء دون تأجيل وقررت اللجنة المنظمة للجولة الاوروبية ان يكون انطلاق النهائيات مزدوجا اي من الحفرة رقم 1 والحفرة رقم 10 توازيا لتوفير المزيد من الوقت والوصول لليوم الختامي دون ارباك كما حدث في أول يوم في البطولة بسبب الأحوال الجوية.
وبالعودة الى نتائج اليوم الجمعة فقد جاء الجنوب افريقي توماس ايكين في المقدمة بعدما انهى منافساته بمجموع ضربات 134 ضربة اي 10 ضربات تحت المعدل وبذات الرصيد ولكن مع عدم الانتهاء من اللعب لحلول الظلام جاء الاسباني سانتياجو تاريو والنيوزيلاندي دانيا هيلير .. وفي الترتيب الثاني مؤقتا بتسع ضربات تحت المعدل جاء الايطالي ادواردو موليناري والاسكتلنديين روبرت ماكينتاير وحامل اللقب ايوين فيرجسون .


وحقق 8 ضربات تحت المعدل بعد انتهاء منافساتهم في اليوم الثاني كل من الياباني ريكويا هوشينو والانجليزيين مات والاس وجوردان سميث والفائز بنسخة 2009 الاسباني الفارو كيروس بمجموع ضربات 136 ضربة.
وأشاد السيد حسن ناصر النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للجولف، بالمنافسة القوية التي تشهدها بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2023 المقامة حاليا على ملعب نادي الدوحة بالمشاركة المتميزة من أبرز نجوم اللعبة في العالم .
وأكد رئيس الاتحاد القطري للجولف، ان بطولة قطر ماسترز في كل موسم تأتي أكثر قوة من المواسم الماضية وذلك بفضل التنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة التي اكتسبت خبرات تنظيمية عالية بفضل المشاركة الجيدة للمحترفين على مستوى العالم بجانب جودة المعلب .. ومضيفا ان البطولة في نسختها الحالية بدأت متميزة منذ يومها الأول رغم الاحوال الجوية التي شهدها يومها الأول .
ونوه النعيمي بالدعم المقدم من اللجنة الأولمبية القطرية، والبنك التجاري، للبطولة التي تعد من أهم فعاليات الجولف العالمية ،على مدار الفترة الماضية للبطولة، معربا عن سعادتهم في الاتحاد القطري عن التزام البنك التجاري ودعمه المستمر للبطولة لثلاث سنوات أخرى قادمة. ومشيرا إلى ان البطولة تعتبر المناسبة الرياضية والاجتماعية السنوية الأبرز في دولة قطر، حيث انطلقت لأول مرة في عام 1998 وذاع صيتها واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، حيث تستقطب البطولة سنويا حوالي 20,000 متفرج، ويتم بثها إلى جمهور تلفزيوني عالمي يضم أكثر من 450 مليون أسرة، وتشتهر على نطاق واسع بجمع أفضل مواهب الجولف في العالم.
وأعرب عن سعادته باستمرار التعاون والشراكة مع البنك التجاري، ليظل الراعي الرسمي للبطولة في السنوات 2023 و2024 و2025. التي تنظم من قبل الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، والبنك التجاري، راعي اللقب طويل الأجل للبطولة.
وأضاف النعيمي أن البطولة تعد من أقوى البطولات في المنطقة، وقد تم تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) كما تم تعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح في أفضل صوره في اخر 10 سنوات من البطولة ونتمنى أن يستمتع الجميع بأجواء البطولة”.
واكد ان البطولة تعد آخر بطولة تأهيلية لهذا الموسم في الجولة الأوروبية للجولف للاعبين الذين يحتلون المرتبة 110 وأعلى، للاحتفاظ ببطاقة تأهلهم للمشاركة في البطولتين الأخيرتين لعام 2023، وكذلك لضمان التأهل للمشاركة في الموسم القادم 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى