كرة اليد

اليد القطرية تواصل الانتصارات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس

الدوحة: واصل المنتخب القطري انتصاراته في التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين /باريس 2024/، حيث حقق فوزه الثالث تواليا على حساب نظيره الإماراتي بنتيجة 31 / 23 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات المقامة حاليا بالدوحة وتستمر لغاية 28 أكتوبر الجاري.

ونجح المنتخب القطري في فرض تفوقه على مدار شوطي المباراة، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بفارق أربعة أهداف 14 / 10 ، ثم ابتعد بالنتيجة أكثر في الشوط الثاني من خلال الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي ليحسم في النهاية الفوز لصالحه بفارق ثمانية أهداف.

ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الصيني 34 / 25 ، وفي المباراة الثانية على المنتخب الهندي 48 / 14.

ويخوض المنتخب القطري مباراته الرابعة غدا أمام المنتخب الكوري الجنوبي، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات أمام نظيره السعودي يوم الثلاثاء المقبل.

ويشارك في التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين / باريس 2024 / المقامة بالدوحة 11 منتخبا تم توزيعها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة لأولمبياد /باريس 2024/.

وسيتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/، بينما يخوص الوصيف ملحقا في شهر مارس المقبل.

ويتطلع المنتخب القطري إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد /ريو 2016/ بالبرازيل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضا عام 2015.

يشار إلى أن هذه المرة تعد الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد /ريو 2016/، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد /طوكيو 2020/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى