متابعات

اقتراح إدراج 5 رياضات إضافية في أولمبياد لوس أنجلوس 2028

مومباي: وافق المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية على إدراج خمس رياضات إضافية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في لوس أنجلوس عام 2028، لكن الملاكمة حتى الآن ليست من بين الرياضات التي ستدرج في الأولمبياد.

وأوضح توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أنه تقرر الموافقة على اقتراح من منظمي أولمبياد لوس أنجلوس بشأن إدراج رياضات: الكريكيت، والبيسبول / السوفتبول، وكرة قدم العلم، ولاكروس، والاسكواش، ضمن دورة الألعاب الصيفية.

وقال باخ، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع المجلس التنفيذي في مدينة /مومباي/ بالهند، إن اختيار هذه الرياضات الخمس يتماشى مع ثقافة الرياضات الأمريكية، وسيعرض الرياضات الأمريكية الشهيرة أمام العالم إلى جانب جلب الرياضات الدولية إلى الولايات المتحدة.

وأضاف أن هذه الرياضات الخمس ستجعل أولمبياد لوس أنجلوس 2028 استثنائيا، مشيرا إلى أنه تقرر أيضا إعادة الخماسي الحديث ومنافسات الحواجز ورفع الأثقال إلى البرنامج الأولمبي.

وتم اقتراح إدراج جميع هذه الرياضات من جانب اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028، ويفترض الموافقة عليها من قبل الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، خلال الاجتماع المقرر في مومباي بين يومي 15 و17 أكتوبر الجاري.

وكانت البيسبول والسوفتبول ضمن الألعاب الأولمبية في عدة نسخ سابقة، آخرها دورة طوكيو التي أقيمت عام 2021، بينما كانت الكريكيت مدرجة ضمن نسخة باريس 1900، أما لعبة اللاكروس، فستكون ضمن الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بعد نسختي سانت لويس 1904 ولندن 1908، فيما ستكون كرة قدم العلم والاسكواش ضمن الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في حال موافقة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية على القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى