شاشة وميكروفون

beIN SPORTS تعلن خطة البث الشاملة لدورة الألعاب الآسيوية

الخطة تتضمن بثاً مباشراً من الاستديو لمدة 6 ساعات وعلى مدار 16 يوم على التوالي اعتباراً من انطلاق المنافسات في 23 سبتمبر وعروضاً من المنافسات الـ 482 المقامة على امتداد 40 رياضة تتضمن كرة القدم وكرة اليد والوثب العالي ورفع الأثقال

التغطية توفر تجربة عرض مميزة وتحليلات متخصصة تقدمها 50 شخصية من أفضل المقدمين والمحللين والمراسلين والمعلقين

الدوحة : رؤيةسبورت- أعلنت beIN SPORTS، شبكة بث المحتوى الرياضي والترفيهي الرائدة، عن خطة البث الشامل لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تنطلق في مدينة هانغتشو الصينية يوم الثلاثاء 19 سبتمبر الجاري. وتُقام الدورة بعد تأجيلها لمدة عام بسبب أزمة كوفيد-19، ليحظى عشاق الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفرصة متابعة فعاليات البطولة على قنواتbeIN SPORTS  طيلة ثلاثة أسابيع.

وتبدأ beIN بثها المباشر بالمنافسات التمهيدية اعتباراً من 19 سبتمبر، تليها التغطية الشاملة للدورة التي تنطلق رسمياً في 23 سبتمبر وتستمر حتى 8 أكتوبر القادم، مع تركيزٍ خاص على الفرق العربية الـ 12 المشارِكة.

ومن المتوقع أن تشهد دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر مشاركة فرق من 45 دولة، وتتضمن 482 منافسة في 40 رياضة، بما في ذلك الرياضات التي تدخل دورة الألعاب للمرة الأولى، مثل البيسبول والكرة اللينة (سوفت بول) والكاراتيه والتسلق الرياضي والبريك دانس والرياضات الإلكترونية.

وتبث شبكة beIN فعاليات الألعاب الآسيوية للمرة الخامسة، وتوفر لمشاهديها ومشتركيها تغطية واسعة وحصرية تصل إلى أكثر من 2000 ساعة من المنافسات الحية والبرامج المرتبطة بها.

وتتضمن تغطية هذه الفعاليات ما يصل إلى 96 ساعة من البث المباشر يومياً باللغتين العربية والإنجليزية عبر 15 من قنوات beIN SPORTS من الساعة 03:00 صباحاً وحتى 18:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، إلى جانب ست ساعات من التغطية اليومية مباشرة من الاستديو اعتباراً من 23 سبتمبر وعلى مدار 16 يوماً متتالياً من الساعة 12:00 ظهراً وحتى 18:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. كما توفر قناة beIN SPORTS الإخبارية المفتوحة تغطية مباشرة يومياً من الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتوفر التغطية المباشرة فريقاً متخصصاً من الخبراء يضم ما يزيد على 50 مقدماً ومحللاً ومعلقاً ومراسلاً، بالإضافة إلى العديد من نجوم الرياضة السابقين. ويتولى الإشراف على التغطية المقدمون محمد كيدان وآسيا عبد الله ونيرفانا العبد وجمال الحسني، وتشمل تغطية الاستديو عروضاً من جميع المنافسات والملاعب، إلى جانب تعريف المشاهدين بالمباريات التي سيتم بثها والقنوات الناقلة لها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد محمد البدر، مدير قنوات beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تُعد دورة الألعاب الآسيوية إحدى أهم البطولات متعددة المسابقات وأكثرها مشاهدة على مستوى العالم. وقمنا بتصميم خطط البث المباشر الخاص لإبراز أهمية ومكانة هذه الألعاب التي تقام كل أربع سنوات. كما توفر لنا الدورة الحالية فرصة مبكرة لتشويق المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيال المنافسات المرتقبة للألعاب الآسيوية، والتي فازت الدوحة بحقوق استضافتها في عام 2030”.

وتركز شبكة beIN خلال تغطيتها على الوفود العربية الـ 12، لا سيما ضمن بطولة كرة القدم للرجال؛ والتي تزداد أهميتها تزامناً مع استعدادات الفرق للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر. كما تتأهل الفرق التي تحصل على المراكز الخمسة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024. وتشهد بطولة كرة اليد مشاركة منتخبات الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى قطر الحاصلة على الميدالية الذهبية. وتتنافس هذه المنتخبات للحصول على إحدى المراكز الثلاثة الأولى، مما يضمن لها المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وتشارك دولة قطر في الدورة بفريق كبير يتألف من أكثر من 180 رياضياً، حيث يسعى اللاعبان الأولمبيان فارس ابراهيم ومعتز برشم إلى التألق ورفع علم الدولة مجدداً في رياضتي رفع الأثقال والوثب العالي على التوالي، وذلك بعد حصولهما على ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو. كما يضم الفريق القطري أيضاً ناصر العطية، صاحب البرونزية في رماية السكيت للرجال في أولمبياد لندن 2012، ومن المرجح أن ينضم إليه حمد المري، الذي حصل على الميدالية البرونزية لدورة الألعاب الآسيوية 2018 في باليمبانج.

وتلتزم شبكة beIN بتقديم بث متكافئ لألعاب الرجال والسيدات، ممّا يعكس حرصها على تغطية الرياضة النسائية في إطار مبادرة beINSPIRED. وإضافة إلى تغطية جميع ألعاب السيدات، تسلط beIN الضوء على المواهب النسائية من المنطقة، مثل سارة وشهد الحوال من الكويت و وينفريد يافي من البحرين و فاطمة سعد من العراق و جوليانا الصادق من الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى