كرة السلة

ألمانيا تهزم صربيا وتتوج بكأس العالم للسلة للمرة الأولى

مانيلا: توج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم لكرة السلة للرجال، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على منتخب صربيا بنتيجة (83 – 77) اليوم، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

وباتت ألمانيا التي خاضت النهائي الأول في تاريخها، البلد السابع الذي يحرز اللقب العالمي بعد الولايات المتحدة (5 مرات) ويوغوسلافيا (5 مرات) والاتحاد السوفياتي (3 مرات) والبرازيل (مرتين) وإسبانيا (مرتين) والأرجنتين (مرة واحدة)، فيما فشلت صربيا في إحراز اللقب الأول في مشاركتها الثانية في النهائي، بعد عام 2014 حين خسرت أمام أمريكا.

وكان المنتخب الألماني صعد للمباراة النهائية بكأس العالم للمرة الأولى، بعد تغلبه على منتخب الولايات المتحدة (حامل اللقب 5 مرات) بنتيجة (113 – 111) في الدور قبل النهائي أول أمس /الجمعة/.

في المقابل، صعد المنتخب الصربي، الذي خاض النهائي الثاني في تاريخه بالمونديال، بعد فوزه على نظيره الكندي بنتيجة (95 -86) في الدور قبل النهائي.

يذكر أن منتخب كندا أحرز الميدالية البرونزية في البطولة اليوم، بعدما حصل على المركز الثالث بتغلبه على المنتخب الأمريكي بنتيجة (127 – 118)، بعد اللجوء للوقت الإضافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى