كرة السلة

قطر إلى ربع نهائي بطولة العالم تحت 18 عاما لثلاثيات السلة

بودابست: حجز المنتخب القطري مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لثلاثيات كرة السلة /3×3/ تحت 18 عاما، التي تقام على مدار خمسة أيام في المجر، وتختتم منافساتها غدا /الأحد/.

وجاء تأهل منتخب قطر المكون من الرباعي عزام أبو سنينة، فهد محمد العوجان، حمد ياسين، ومصطفى نداو، إلى الدور ربع النهائي بعد تحقيق الفوز اليوم على كل من تونس والكونغو الديمقراطية في الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات.

وحصلت قطر على البطاقة الثانية في المجموعة الأولى بعد حلولها في المركز الثاني بالترتيب العام، اثر فوزها في ثلاث مباريات على كل من منغوليا بنتيجة (21- 12)، وتونس بنتيجة (21- 15)، والكونغو الديمقراطية بالانسحاب، والخسارة في مباراة واحدة أمام منتخب ألمانيا بنتيجة (13- 21) .

وضرب المنتخب القطري موعدا غدا /الأحد/ في الدور ربع النهائي مع منتخب فرنسا بطل المجموعة الثالثة، فيما يلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره المصري في الدور نفسه .

وفي حال تمكن منتخب قطر من تكملة المشوار والتأهل إلى الدور نصف النهائي، فانه سيكون على موعد مع مواجهة قوية مع الفائز من مباراة سلوفينيا بطل المجموعة الثانية ولاتفيا ثاني المجموعة الرابعة.

وسيشهد اليوم الختامي لبطولة العالم يوم غد الأحد إقامة مباريات الدور ربع نهائي، ومن ثم الدور نصف النهائي، وأخيرا المباراة النهائية التي ستحدد البطل.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى